آخر تحديث:- منذ 06دقيقة
الإثنين 18 أكتوبر-تشرين الأول 2021

البحيح والباكري يؤكدان أهمية الحفاظ على المواقع التاريخية والسياحية

السبت 13 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

أكد وكيل وزارة السياحة أحمد البحيح ووكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، على أهمية الحفاظ على المواقع السياحية والتاريخية والاهتمام بالمواقع الأثرية وحمايتها كونها ذاكرة إنسانية ووطنية ومورد اقتصادي هام.


جاء ذلك خلال زيارتهما ،اليوم السبت، لعدد من المواقع الأثرية بمحافظة مأرب والإطلاع على أوضاعها، واحتياجاتها من أجل استغلالها كمقصد سياحي بالمحافظة.

 

وقام الوكيلان البحيح والباكري بزيارة عرش بلقيس ومعبد أوام ومدينة مأرب الاثرية، واستمعوا لشرح من مدير عام مكتب الآثار الدكتور مبخوت مهتم لمكونات تلك المشاهد الاثرية والمخطوطات التي تحويها والأزمنة التي تعاقبت عليها.

 

كما اطلعا على المساحات الاثرية الكبيرة التي تحتاج إلى اهتمام ودراسات تميط اللثام عن مكنوناتها ومنها بقايا آثار قصر سلحين الذي يعد أعظم القصور في شبه الجزيرة العربية بعد قصر غمدان والذي اندثر بعد تهدم سد مأرب القديم.

 

يذكر أن محافظة مأرب تعد من أغنى المحافظات بالمواقع التاريخية والأثرية مايدل على العمق التاريخي والأصالة والمجد الذي بلغته الحضارة اليمنية القديمة كما يمثل ذلك بنية هامة للاستثمار السياحي.

 

رافقهما خلال الزيارات مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد عبدالملك المداني ونائب مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة ياسر الأغبري.

كلمات دالّة

#مأرب