آخر تحديث:- منذ 18دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

 الفاطمي يدشن تدريب 280 عامل صحي في الوقاية ومكافحة الكوليرا

الثلاثاء 16 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

دشن وكيل محافظة مأرب الشيخ علي محمد الفاطمي، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي ،اليوم الثلاثاء، الدورات التدريبية في مجال الوقاية ومكافحة الكوليرا.

 

وأكد الوكيل الفاطمي في كلمة له خلال التدشين على أهمية هذه الدورات التدريبية في مجال الكوليرا بما يعزز الجانب الوقائي من الأمراض.

 

وعبر وكيل المحافظة عن شكره لجمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية(CSSW) بمأرب لتنفيذها مثل هذه الدورات التدريبية، ولما تقوم به من مشاريع إنسانية في مختلف الجوانب.

 

وأثنى الفاطمي على جهود مكتب الصحة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية الأولية للمواطنين، وتحسين مستوى الأداء وجودة الخدمات الطبية والعلاجية والتوعية المجتمعية في الجانب الصحي.

 

ومن جهته أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي أن هذه الأنشطة التي تنفذها جمعية(CSSW) بمأرب، وبدعم الصندوق الإنساني تأتي في إطار التعاون بين المكتب ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز الجانب الصحي بالمحافظة.

 

إلى ذلك أوضح صالح قاسم تاج الدين المدير التنفيذي لجمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بمأرب أن الجمعية تنفذ مشروع مكافحة الكوليرا في عشرة مرافق صحية بدعم الصندوق السكاني وبالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.

 

وقال: في مديرية المدينة والوادي سيتم تدريب 280 من العاملين في المرافق الصحية المستهدفة ضمن المشروع، وسيتم إخضاع المتدربين لدورات تدريبية مكثفة بعدد أربع عشرة دورة ؛ مدة كل دوره ثلاثة أيام بهدف رفع قدرات العاملين الصحيين لتأدية عملهم بالشكل المطلوب.

 

حضر التدشين ناصر مثنى القائم بعمل مدير عام مديرية المدينة، والدكتور محمد مفتاح مدير المعهد العالي للعلوم الصحية، وناصر السعيدي مساعد الترصد الوبائي، والدكتور علي السعيدي مدير الصحة بمديرية المدينة.

 

كلمات دالّة

#مأرب