آخر تحديث:- منذ 52دقيقة
الثلاثاء 21 مايو 2024

جامعة إقليم سبأ تحتفي بالذكرى الـ55 لثورة 14 اكتوبر

الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب

 

نظمت جامعة إقليم سبأ بمحافظة مأرب ،اليوم، حفلاً خطابياً وفنياً احتفاء بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين لإبراز القيم والاهداف السامية للثورتين.

 

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لشؤون والامن والشرطة اللواء الدكتور احمد الموساي ورئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي، رفع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، تهاني السلطة المحلية للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بمناسبة أعياد الوطن وحلول الذكرى الـ55 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة.

 

وقال الوكيل مفتاح" أن أمجاد وبطولات آبائنا وأجدادنا الذين ثاروا ضد الظلم والكهنوت والاستعمار في شمال الوطن وجنوبه قد أزالت عن كاهل شعبنا عهود الظلام والاضطهاد والجهل والمرض وفتحت امامهم آفاقاً رحبة ومستقبلا واعداً بتحقيق أهداف الثورتين المجيدتين ببناء صروح العلم وانطلاق عجلة التنمية في كل المجالات".

 

واضاف الدكتور مفتاح "إننا اليوم نحتفل بذكرى ثورة 14 اكتوبر رغم ما فرضته مخلفات الامامة الكهنوتية البغيضة ممثلة بمليشيا الإنقلاب الحوثية الايرانية على شعبنا من حرب ظالمة ونهبت مؤسسات الدولة، والتي تصدى لها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تنفيذا لأهداف الواحدة للثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر واولها إزالة الحكم الامامي الكهنوتي والاستعماري البغيض ومخلفاتهما".

 

وأكد ان ثورتي سبتمبر واكتوبر كانت ثمرة من ثمار الوعي الوطني وأن التعليم هو الأساس المتين لبناء مستقبل الوطن، وان جامعة اقليم سبأ التي انشأت في ظل ظروف صعبة واستثنائية هي ايضا واحدة من ثمار الثورة والتي باتت تضم الان تسعة آلاف طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية ينشدون المستقبل الآمن والمزدهر.

 

وأشاد مفتاح ببطولات وتضحيات وانتصارات الجيش الوطني في مختلف الجبهات والميادين والملاحم التي سطرها آبائهم القردعي ولبوزة والزبيري من أجل تحرير الوطن من براثن الحكم الامامي الكهنوتي والاستعمار البغيض.

 

من جانبه أکد نأئب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور علي سيف الرمال في كلمة الجامعة،أن شعبنا اليمني بطبعه يرفض الظلم والاستبداد ويقدم في سبيل نيل الحرية والكرامة كل غال ونفيس ويأبى أن يحكمه فكر سلالي وعنصري دخيل..مشيراً إلى أن جامعة إقليم سبأ تعمل جاهدة من أجل تذليل الصعاب أمام الطلاب من جميع المحافظات.

 

وقدم في الحفل عدد من الفقرات الفنية والاناشيد الوطنية المعبرة عن حب الوطن والاحتفاء باعياده الخالدة نالت استحسان الحاضرين.

 

حضر الإحتفال رئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل ومدير فرع الامن السياسي بالمحافظة العميد ناجي حطروم وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وجمع من الطلاب والطالبات واولياء امورهم.

كلمات دالّة

#مأرب