آخر تحديث:- منذ 12دقيقة
الثلاثاء 21 مايو 2024

مكتب الصحة يختتم المرحلة الأولى للعيادات المجانية المتنقلة  بمدارس المحافظة

الخميس 18 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 04 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

 

اختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم، أعمال الفرق الطبية المتنقلة المجانية ضمن المرحلة الأولى والتي عملت على مدى ستة أيام واستهدفت طلاب وطالبات المدارس ضمن مشروع العيادات الطبية المجانية المتنقلة التي نفذها مكتب الصحة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم.

 

وأكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبد العزيز الشدادي ان الفرق الطبية المتنقلة المجانية التي عملت في المدارس المستهدفة حققت نجاح كبير في معاينة ومعالجة الطلاب والطالبات، وكذا التوعية الصحية بين اوساط الطلاب حول الوقايه من وباء الكوليرا وحمى الضنك وغيرها من الامراض الوبائية.

 

وأوضح الشدادي أن المكتب هدف بهذا العمل، إلى الاهتمام بالطلاب والطالبات وفق خطة عمل أعدها المكتب عبر إدارة الصحة المدرسية بمكتب الصحة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم.

 

 من جانبها أوضحت مديرة الصحة المدرسية بمكتب الصحة أمل دحوان، أن الفرق الطبية من مستشفيات كرى العام ومستشفى 26سبتمبر بالجوبة والمستشفي العسكري والمكونه من اخصائين اطفال وفنيين ومختبر، بالاضافة إلى مؤسسة البصر للعيون عملت على مدى ستة أيام في ست مدارس هي مدرسة بلقيس للبنات ومدرسة الميثاق ومدرسة الشهيد محمد هايل مدرسة النجاح مدرسة الروضة مدرسة السلام، في إطار مشروع العيادات الطبية المجانية المتنقلة والتي نفذها مكتب الصحة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم.

 

وأوضحت انه تم معاينة ومعالجة الفين وسته وسبعون طالب وطالبة، بالإضافة إلى إجراء الكشف الطبي للطلاب والطالبات في مجال العيون حيث تم الكشف لعدد وتم إقرار نظارات طبية لعدد 100 طالب وطالبة.

 

ولفتت دحوان أن الحملة استهدفت ست مدارس محورية في مديرية المدينة كمرحلة اولى وستليها المرحلة الثانية في مديرية الوادي وحريب والجوبة.

كلمات دالّة

#مأرب