آخر تحديث:- منذ 01دقيقة
الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظة مأرب تستعد لتسيير قافلة اغاثية شعبية عاجلة لمتضرري المهرة

الجمعة 19 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 06 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

 

تستعد محافظة مأرب لإرسال قافلة اغاثية شعبية عاجلة من أبناء المحافظة لإخوانهم المتضررين في محافظة المهرة التي أعلنت محافظة منكوبة جراء إعصار (لوبان) الذي ضربها خلال الأيام الماضية.


وأوضح السكرتير الصحفي لمحافظ محافظة مأرب علي الغليسي أن عملية إعداد وتجهيز القافلة الشعبية أصبحت قريبة من نهايتها وتضم مواداً غذائة وإيوائية.


وعبر الغليسي عن شكر السلطة لكل من تفاعل مع الحملة الشعبية التي ترعاها السلطة المحلية بناء على توجيهات محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، من المواطنين والتجار وفاعلي الخير والذين لايزالون يتوافدون بتبرعاتهم.
وأكد السكرتير الصحفي للمحافظ العرادة أن المساعدات الشعبية التي تقدم للأخوة المتضررين في محافظة المهرة هي اقل واجب ديني ووطني وانساني، وهي تعبير عن حالة التكافل بين أبناء الشعب اليمني رغم الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الوطن على حد سواء.


ودعا الغليسي المنظمات الدولية إلى التدخل السريع والفاعل لإغاثة ومساعدة أبناء محافظة المهرة الذين نكبوا بفعل إعصار لبنان، كما دعا إلى مزيد من التكاتف والتكافل والتلاحم الشعبي والرسمي لسرعة تسيير القوافل الإغاثية العاجلة للاستجابة للاحتياجات العاجلة للمتضررين.


يذكر أن الإعصار تسبب في تشريد ما يقارب أربعة آلاف أسرة في عاصمة المحافظة لوحدها إلى جانب تهدم منازل وجرف مزارع وطمر آبار مياه وأضرار كبيرة في البنى التحتية في عدد من مديريات المحافظة.

كلمات دالّة

#مأرب