آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
الثلاثاء 21 مايو 2024

الوكيل مفتاح يدشن بدء تدريب عشر منظمات مجتمع مدني بمأرب على الحوكمة

السبت 20 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 04 مساءً / مأرب

 

بدأت اليوم بمأرب، دورة تدريبية خاصة بحوكمة منظمات المجتمع المدني والتي تنظمها جمعية اجيال مأرب بالتعاون مع مؤسسة رنين اليمن والوكالة الالمانية للتعاون الدولي الـ((GIZ على مدى ستة ايام.

 

وفي افتتاح الدورة اكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على اهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية التي تعمل على تفعيل وتطوير اداء منظمات المجتمع المدني في التنمية المحلية وشراكتها الفاعلة مع السلطة المحلية في مختلف المجالات.

 

واشار الدكتور مفتاح الى الحاجة الماسة لدور فاعل لمنظمات المجتمع المدني في هذه المرحلة الاستثنائية التي يعيشها الوطن جراء انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا على الشرعية وشنها حربا ظالمة على الشعب اليمني وتدمير كافة مؤسساته وممتلكاته وبناه التحتية.

 

ولفت الى ان مواجهة هذه المرحلة تتطلب وقوف منظمات المجتمع المدني بمسئولية وطنية في تخفيف الاعباء على المواطنين سواء نازحين او مهجرين او مجتمع مضيف، مشيراً إلى ان عملية الاعمار تتطلب ايضا شراكه فاعلة من منظمات المجتمع المدني مع الحكومة والسلطات المحلية بما يحقق استجابة الناس وتطوير الخدمات.

 

وتهدف الدورة الى تعزيز مستوى الحوكمة في منظمات المجتمع المدني العشر المستهدفة لتمكينها من المشاركة المجتمعية بفعالية اكبر وذلك في اطار برنامج الحكم الرشيد.

 

وكان رئيس جمعية اجيال مأرب ناصر مهتم، استعرض اهداف الدورة التدريبية التي تاتي ضمن البرنامج التدريبي التي تنفذه الجمعية بهدف الارتقاء بالكفاءات والمهارات المحلية وتطوير قدرات المجتمع المحلي في عملية التنمية والاستفادة من الخدمات الاستشارية المقدمة من قبل جمعية اجيال مأرب لتنفيذ الحوكمة داخل المؤسسات.

حضر التدشين ممثل الوكالة الالمانية الـ(GIZ) فارس عبدالرحمن.

كلمات دالّة

#مأرب