آخر تحديث:- منذ 49دقيقة
السبت 25 مايو 2024

الدكتور مفتاح يلتقي فريق منظمة ادراء بمأرب

الأحد 21 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

 

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بمكتبه اليوم ، فريق منظمة ادراء في المحافظة برئاسة سمير مريط.

 

واطلع الوكيل خلال اللقاء على الانشطة الانسانية التي ينفذها الفريق بدعم من المنظمة والتي تستهدف النازحين والمهجرين من محافظات الجمهورية.

 

وأكد وكيل المحافظة خلال اللقاء، على ان السلطة المحلية بمأرب بصدد عمل خارطة لعمل المنظمات في المحافظة بما يضمن توزيع الادوار وشمولية خدمة المساعدات وتنوعها على كافة المناطق الجغرافية وعدم تكرارها وتحديد المسئوليات.

 

ولفت الى ان السلطة المحلية تلقت العديد من الشكاوى من تلاعب بعض المنظمات ابرزها الاغاثة الاسلامية، في توزيعها للمساعدات الغذائية للمستفيدين الممسوحين من لديها والمقدمة من منظمة اليونيسف.

 

واكد مفتاح ان السلطة المحلية ستقدم كل التدعم والتسهيلات للعمل الانساني وستقيم عمل المنظمات وتنظم عملها وفق خارطة عمل تحدد الصلاحيات والمهام والمسئوليات.

 

من جانبه أوضح مريط ان ما ينفذه الفريق في اطار برنامج الحماية للنازحين، هو عملية تقديم مساعدات مادية مبلغ مائة الف ريال لمرة واحدة للاسرة النازحة بعد مسحها، حيث مازال الفريق يعمل في اطار مديرية المدينة التي قسمها الى مربعات يقوم بعملية المسح للنازحين والقيام ببحث الحالات وصرف المساعدات المادية كحماية والتي من المفترض ان تأتي بعد ان يحصل النازح على المساعدات الغذائية والايوائية والصرف الصحي والتي تقوم بها منظمات اخرى.

كلمات دالّة

#مأرب