آخر تحديث:- منذ 22دقيقة
الأحد 23 يونيو-حزيران 2024

مكتب الصحة يكرم الفريق الطبي المشارك في القافلة الاغاثية إلى المهرة

الإثنين 29 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 04 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب ،يوم الأحد، حفل تكريم للفريق الطبي والفني المشارك في القافلة الطبية والاغاثية التي سيرتها مدينة مأرب لإغاثة المتضررين من أبناء "المهرة" جراء إعصار "لبان".

وفي الحفل أشار وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي، إلى أهمية ما حققه الفريق الطبي والفني، وما قدموه في النزول الميداني لمديريات محافظة المهرة ومعالجتهم لعدد كبير من المواطنين المتضررين من الإعصار.

ولفت إلى أن محافظة مأرب كانت السباقة في إغاثة إخوانهم في محافظة المهرة وتلبية الواجب الأخوي والوطني.

من جهته أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي أن الفريق الطبي المشارك كان له دور كبير في النزول الميداني لعدد من مديريات محافظة المهرة.

وأكد الشدادي أن الفريق قام بمعالجة أكثر من 700 حالة خلال فترة عمله التي استمرت لمدة ستة أيام. معبراً عن شكره للفريق لما بذلوه في خدمة المواطنين في محافظة المهرة.

وكان الدكتور علي الاحمدي المسؤول الفني للفريق قد استعرض ما قام به الفريق خلال ستة أيام، والنزول الميداني إلى أماكن مختلفة في عدد من مديريات محافظة المهرة.

وأشار الأحمدي إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمحافظة وخاصة في الجانب الصحي، والتي تنذر بكارثة بيئية وصحية نتيجة الإعصار والسيول التي تسببت في جرف ممتلكات عامة وخاصة وجرف أعداد كبيرة من المواشي.

ولفت إلى أن الفريق الطبي قدم تقريراً متكاملاً لمكتب الصحة بالمهرة عكس من خلاله الأخطار البيئية والأمراض التي تصيب الإنسان نتيجة السيول وتفشي الامراض المعدية والأوبئة مثل الملاريا والكوليرا والدفتيريا والضنك وغيرها من الأوبئة.

حضر حفل التكريم عدد من مدراء الإدارات بالمكتب ومدراء المستشفيات حريب و26 سبتمبر وكرى العام والشامي داوود المشرف المركزي للتحصين .

كلمات دالّة

#مأرب