آخر تحديث:- منذ 02دقيقة
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024

الفاطمي يحضر اختتام تدريب 280 عامل صحي على مكافحة الكوليرا

الخميس 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 04 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

 
اختتم اليوم الخميس بمأرب البرنامج التدريبي لـ 280 عامل وعاملة صحية في مجال مكافحة الكوليرا والإسعافات الأولية الطارئة بحضور وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي.


وفي حفل الختام أشاد الوكيل بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة، والمنظمات المانحة للقطاع الصحي بالمحافظة، معبراً عن شكره لجمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية CSSW بمأرب لتبينها هذا البرنامج.

 

ودعا الفاطمي المنظمات الدولية والمحلية لتقديم الدعم اللازم للمحافظة في الجانب الصحي في ظل ما تشهده المحافظة من تواجد كبير للنازحين ، مما يتطلب توفير الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية اللازمة.

 

من جهته أوضح مدير جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بمأرب صالح قاسم أن الدورات التدريبية تأتي في إطار أنشطة مشروع الوصول المتكافئ والسريع للدعم الصحي في محافظة مأرب الذي تنفذه الجمعية بدعم الصندوق الإنساني.

 

وقال: إن المتدربين يتوزعون على عشرة مرافق صحية، وتم تدريبهم في مجال الإجراءات الوقائية ومكافحة الإسهالات المائية الحادة والإسعافات الطارئة وفق برنامج تدريبي استمر لمدة شهر كامل.

 

ولفت قاسم إلى أن المشروع يستمر لمدة خمسة أشهر، وسيتم خلاله إمداد المرافق الصحية المستهدفة بالأدوية اللازمة والتدريب للكوادر العاملة ضمن المشروع ومتابعة الحالات ومعالجتها.

 

وعبر عن شكره لمكتب الصحة بالمحافظة لتعاونهم في إنجاح الدورات التدريبية، وتسهيل عمل المشروع التي تنفذه الجمعية.

 

ويستهدف البرنامج العاملين الصحيين بمديرية المدينة ومديرية الوادي ، وفق ما أكده ناصر السعيدي مساعد الترصد الوبائي بمكتب الصحة.

 

حضر حفل الختام مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن الشبواني.

كلمات دالّة

#مأرب