آخر تحديث:- منذ 42دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

ورشة عمل لإعداد الخطة الإستراتيجية الخمسية لجامعة إقليم سبا

الثلاثاء 18 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب
 

أقام مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة إقليم سبأ بمحافظة مأرب ،اليوم الثلاثاء، ورشة عمل للقيادات المجتمعية بالمحافظة في إطار الإعداد للخطة الإستراتيجية الخمسية للجامعة للأعوام ( 2019 - 2033 ).

 

وفي الورشة التي أقيمت برعاية محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، ورئيس الجامعة أ.د محمد القدسي أشاد وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي بما تشهده جامعة إقليم سبأ من نهضة علمية ، وتطوير ، وتوسع سواءً على المستوى العلمي الأكاديمي أو على مستوى البنى التحتية .

 

واعتبر وكيل المحافظة أن نجاح جامعة إقليم سبأ هو نجاح للمحافظة، ولإقليم سبأ، ونجاح لليمن، كون التعليم هو أساس البناء والتنمية، والركيزة التي من خلالها ترتقي الشعوب والأمم .

 

وأكد الفاطمي في كلمته احتياج اليمن وإقليم سبأ إلى الكوادر المؤهلة التي ترفد سوق العمل في مختلف التخصصات والمجالات وخاصة العلمية منها .. مجدداً دعم السلطة المحلية للجامعة من أجل تطوير وتحسين جودة التعليم ، بما يلبي متطلبات التنمية واحتياج سوق العمل .

 

وفي الورشة التي أقيمت تحت شعار (الجودة مسؤولية الجميع) أكد عميد مركز التطوير الاكاديمي ، وضمان الجودة الدكتور سمير الشميري ؛ أن ورشة العمل تأتي في سياق إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة خلال الخمس السنوات القادمة .

 

وقال: إن الورشة تسعى لتحليل البيئة الخارجية المحيطة بالجامعة من خلال القيادات المجتمعية المشاركة من مختلف المكونات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والأمنية .

 

وشارك في الورشة عدد من القيادات الامنية والمجتمعية والمدراء المعنيين بالمجتمع بهدف تحديد مقدار الفرص المتاحة أمام الجامعة وكيفية الاستفادة منها ومعرفة التهديدات والمخاطر التي يمكن ان تواجه الجامعة وكيفية تجنبها والتخفيف من آثارها .

 

حضر الورشة وكيل المحافظة للشئون الإدارية عبدالله الباكري ، ونائب رئيس الجامعة الدكتور حسين الموساي ، وقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح والشخصية الاجتماعية علي عبد ربه القاضي ، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية المعنية .

 

كلمات دالّة

#مأرب