آخر تحديث:- منذ 06دقيقة
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024

الباكري يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 1000 شقة سكنية ومشاريع إنسانية بدعم كويتي (مصحح)

الخميس 20 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

قام وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري بافتتاح ووضع حجر الأساس لـ 1000 شقة سكنية وعدد من المشاريع الخيرية الإيوائية والإغاثية للنازحين والمهجرين والجرحى في مديرية الوادي بتمويل من جمعية تراحم للأعمال الخيرية والانسانية بدولة الكويت الشقيقة.

وافتتح الوكيل الباكري ، ومعه مدير عام مديرية الوادي صالح جرادان ،اليوم الخميس، (150) شقة سكنية، وعدد من الكرفانات الخاصة بالنازحين ، ودار لتعليم القرآن الكريم وعلومه، وبئر ماء وخزان مياه خيري بتكلفة نصف مليار ريال.

كما قام بوضع حجر الأساس لمجمع سكني للجرحى والمعاقين والنازحين ؛ يتكون من (850) شقة ومدرسة نموذجية ومستشفى نموذجي خيري يضم مركز غسيل كلوي ، ومسجد كبير يتسع لألف وتسعمائة مصلي ، ومخبز خيري مجاني.

وأشاد الوكيل الباكري خلال الافتتاح بدعم الأشقاء في دولة الكويت ، ممثلة بجمعة "تراحم" التي تمول مشروع المجمع السكني للنازحين الذين شردتهم الحرب التي فرضها انقلاب المليشيا الحوثية في كل المحافظات.

وأكد أن مثل هذه المشاريع الإنسانية الأخوية لها الدور الكبير في التخفيف من معاناة النازحين والجرحى والمعاقين، الذين يواجهون أوضاعاً صعبة جراء النزوح والتشريد، في ظل غياب الدور الأمثل للمنظمات الإنسانية في مساعدة النازحين والمهجرين في المحافظة.

حضر الافتتاح رئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء/ محسن علي خصروف ، ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن مبخوت الشبواني.

  يذكر أن المشروع يشرف على تنفيذه مؤسسة غيوم للأعمال الخيرية والإنسانية برئاسة الدكتور عبدالرزاق البقماء.

كلمات دالّة

#مأرب