آخر تحديث:- منذ 54دقيقة
الخميس 20 يونيو-حزيران 2024

المحافظ يقدم واجب العزاء في استشهاد 5 من خبراء مشروع نزع الألغام

الخميس 24 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

قدم محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ،اليوم الخميس، واجب العزاء باسم السلطة المحلية ، وأبناء المحافظة في استشهاد خمسة خبراء نزع ألغام يعملون ضمن المشروع السعودي "مسام" أثناء محاولتهم نقل ألغام لتفجيرها الأحد الماضي.

 

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ العرادة للبرنامج السعودي لنزع الألغام (مسام)، حيث كان في استقباله المدير العام التنفيذي أسامة القصيبي ، وعدد من الخبراء في المشروع.

 

وأكد المحافظ أن الضحايا هم شهداء الانسانية في عملهم النبيل والخطر ؛ من أجل إنقاذ حياة الآمنين المدنيين من الألغام التي خلفتها مليشيا الانقلاب الحوثية الإرهابية التي تستهدف حياة برمتها.

 

ولفت إلى أن هذا الحادث يؤكد أن هذه المليشيا ومشروعها الإرهابي لا تمثل خطرا على اليمن الذي حولته إلى حقل بارود فحسب ، ولكن خطرها يمتد إلى الملاحة الدولية والسلم والأمن الدوليين.

 

وأشاد المحافظ بما سمعه من مدير المشروع والخبراء في مواصلة مشوارهم الانساني في نزع الالغام وتطهير المناطق المدنية من عبوات الموت التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وأكد استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كافة الدعم والتسهيلات لمواصلة المشروع عمله الانساني في حماية المدنيين من الالغام التي تتهدد حياتهم على مدى عشرات السنين القادمة.

 

من جهته أعرب مدير المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) عن شكره لمحافظ مأرب والسلطة المحلية وأبناء المحافظة على مشاعرهم النبيلة والدعم الكبير الذي تقدمه السلطة المحلية للمشروع من اجل تسهيل عمله وأداء مهامه الإنسانية.

 

وأكد مدير مشروع (مسام) استمرار المشروع في عمله رغم خسارتهم الكبيرة لخمسة من زملائهم الخبراء.

 

وأشار إلى أن المشروع استطاع من خلال 32 فرقة عمل إلى جانب خمس فرق طوارئ من نزع 40 ألف لغم أرضي من خمس محافظات يعملون فيها حتى الان فقط .

 

رافقه المحافظ سلطان العرادة خلال الزيارة وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي، ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بالمحافظة عبدالرحمن سالم الصيعري.

 

صورة ارشيفية

كلمات دالّة

#مأرب