آخر تحديث:- منذ 07دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

مدير الجوازات: الجواز الصادر من مأرب يتمتع بالثقة لدى جمع مطارات العالم

الجمعة 25 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

أكد العقيد/ عبدالسلام أحمد البشير مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بمحافظة مأرب أن الجواز الصادر من مأرب بات يتمتع بالثقة لدى جميع مطارات العالم نتيجة الاجراءات الدقيقة التي يتخذها الفرع، ونظام الحماية العالي للمعلومات من الاختراق والقرصنة الالكترونية.

وقال إن فرع المصلحة بمأرب، رغم حداثة إنشائه، إلا انه حقق الكثير من الانجازات، واستطاع التغلب على كل الصعوبات والعقبات التي حيكت ضده من قبل المليشيا الانقلابية.

وأكد في حوار نشرته معه صحيفة 26 سبتمبر أن عدد الوثائق الصادرة عن فرع مصلحة الهجرة والجوازات في مأرب منذ ديسمبر 2016 وحتى يناير 2019 بلغت 106 ألف و242 وثيقة؛ منها 63 ألف و 539 خلال 2018.

وقال: إنه خلال الستة الأشهر الأخيرة وصل الإنجاز اليومي إلى 800 جواز . مشيراً إلى أنهم اضطروا لفتح فترة مسائية للتخفيف من شدة الضغط وزيادة إقبال طالبي الجوازات.

وأشار إلى إن نسبة الإقبال اليومي تصل إلى ألفي طلب يوميا، وأن عدد الجوازات المنجزة لا تتوافق أبداً مع حجم الاقبال الكبير لعدة عوامل أهمها المبنى الغير ملائم، والنقص في الكادر، بالإضافة إلى عوامل فنية في المركز الرئيسي نتيجة ضغط العمل عليه من كل الفروع.

وأشار إلى أن مصلحة الجوازات تعمل على خطة لتخفيف الازدحام وإنجاز المعاملات تتمثل في توسيع المبنى الحالي من خلال إنشاء صالة إصدار مثل صالات الاصدار الخاصة بالجوازات ويجري العمل فيها، وبناء مبنى متكامل وفق معايير ومواصفات خاصة.

 

كلمات دالّة

مأرب