آخر تحديث:- منذ 09دقيقة
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024

الفاطمي يفتتح ندوة حول "مخرجات الحوار الوطني .. التحديات والفرص"

الأحد 27 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب الشيخ علي الفاطمي، اليوم الاحد ندوة توعوية حول مخرجات الحوار الوطني نظمها مكتب وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، تحت شعار "مخرجات الحوار الوطني .. التحديات والفرص".


وأقيمت الندوة التي أدارتها عضو مؤتمر الحوار الوطني انتصار القاضي بالتزامن مع الذكري الخامسة لاتفاق اليمن الاتحادي ، وإعلان وثيقة الحوار الوطني التي أجمع عليها كل اليمنيين في 25 يناير 2014م.

 

وأكد الوكيل الفاطمي خلال افتتاح الندوة أنه لا يمكن بناء الدولة الاتحادية الا بانهاء انقلاب مليشيا الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة، والتفاف كافة القوى خلف القيادة السياسية صفاً واحداً.

 

وأشار إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية التوعوية بمخرجات الحوار الوطني ، واستمرار الكشف عن مكنوناتها التي تمثل في مضمونها تطلعات وآمال اليمنيين في بناء دولتهم الاتحادية المستقبلية العادلة والشراكة في السلطة والثروة.

 

ولفت الفاطمي الى ما يوليه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اهتمام بمخرجات الحوار الوطني والوثيقة الصادرة عن مؤتمر الحوار.. مشيراً إلى أن تنفيذ هذه الوثيقة هي مسئولية كل أبناء الشعب اليمني وقواه الفاعلة.

 

وناقشت الندوة ثلاث اوراق عمل، تناولت الورقة الاولى المقدمة من مدير الاخبار باذاعة مأرب حسين الصادر" مستقبل مخرجات الحوار الوطني كأحد مرجعيات الحل واحد العوامل المهمة في بناء السلام والتحول".. فيما سلط الدكتور نجيب الاغبس الاضواء في الورقة الثانية على " المفاهيم المغلوطة حول مخرجات مؤتمر الحوار الوطني".

 

أما الورقة الثالثة المقدمة من الباحث يحيى الثلايا فقد تناولت "مخرجات الحوار الوطني وبلورتها على ارض الواقع ومواقف المكونات المشاركة في المؤتمر".

 

وقد أثريت أوراق العمل بالعديد من الآراء والمداخلات من قبل المشاركين من سياسيين وباحثين واعلاميين ومهتمين.

كلمات دالّة

#مأرب