آخر تحديث:- منذ 47دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

مكتب الصحة يدشن تدريب 686 عامل صحي لتنفيذ حملة التحصين الوطنية ضد الحصبة

الإثنين 04 فبراير-شباط 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب


دشن مكتب الصحة العامة والسكان - اليوم الإثنين - الدورات التدريب لـ 686 مشرف وعامل وعاملة صحية سيقومون بتنفيذ الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية المقرر إطلاقها الأسبوع القادم في جميع مديريات محافظة مأرب.

 

وأكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي - خلال التدشين - أن الدورات التدريبية ستستمر على مدى أسبوع ؛ سيتم خلالها تدريب المشرفين والعاملين الصحيين على دليل الحملة وضمان جودة التنفيذ بما يحقق أعلى مستوى من الوصول إلى المستهدفين.

 

وأشار الشدادي إلى أهمية التدريب الجيد للعاملين الصحيين الذين سيعملون في الحملة، وفق الدليل التدريبي للحملة. مشدداً على إعداد خطط السير للفرق والتركيز على المناطق ذات الخطورة العالية والوصول إلى أماكن تواجد النازحين والفئات الأشد فقراً.

 

والقي الشامي داوود المشرف المركزي للتحصين ومدير الصحة بمديرية المدينة الدكتور علي السعيدي محاضرات تدريبية لمشرفي الفرق حول طرق حفظ اللقاح أثناء التنفيذ في الميدان ، والإجراءات الفنية والمهنية للعاملين الصحيين ، وغيرها من المهام التي تقوم بها فرق التحصين.

 

وتستهدف حملة التحصين الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية 155 ألف و650 طفل وطفلة من سن 6 أشهر وحتى 15 عاما في جميع مديريات المحافظة.

كلمات دالّة

#مأرب