آخر تحديث:- منذ 09دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

الدكتور مفتاح يلتقي فريق منظمة الهجرة الدولية الذي يزور محافظة مأرب

الثلاثاء 05 فبراير-شباط 2019 الساعة 09 مساءً / مأرب


استقبل وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه - اليوم الثلاثاء - فريق منظمة الهجرة الدولية برئاسة عبدالواحد الربيعي وهشام الحامدي الذي يزور المحافظة حالياً.


وخلال اللقاء استمع الوكيل مفتاح إلى شرح عن أهداف الزيارة للمحافظة وطبيعتها ؛ حيث سيقوم الفريق بعمل مسح ميداني للنازحين والعائدين والنازحين داخلياً، في إطار مشروع التبع للنازحين وحركتهم الذي تنفذه المنظمة، والتعرف على احتياجاتهم من اجل العمل على تلبيتها.

 

ورحب الدكتور مفتاح بفريق منظمة الهجرة الدولية .. مؤكداً أن المحافظة تواجه تحدياً وضغطاً كبيراً على الخدمات العامة ؛ بسبب استقبالها أعداد كبيرة من النازحين ؛ تفوق قدرة وإمكانيات السلطة المحلية إلى جانب الاستمرار في النزوح حتى الآن.

 

وأشار إلى الأوضاع البائسة التي يعشها النازحون والمهجرون إلى المحافظة سواءً في مخيمات النزوح ، أو في شقق سكنية بالإيجار أو مجانية أو لدى أقرباء لهم ؛ في ظل شحة التدخل من قبل المنظمات الدولية للاستجابة لاحتياجاتهم، وتعاملها مع بيانات وأرقام لأعداد النازحين في المحافظة استقتها من جهات أخرى تحاول منع المساعدات لهؤلاء النازحين ، وزيادة معاناتهم بعد أن شردتهم من منازلهم وقراهم.

 

ودعا الوكيل مفتاح المنظمات الدولية الانسانية إلى النزول الميداني لعمل مسوحات ميدانية للنازحين واحتياجاتهم للوقوف على حقيقة الواقع والعمل على تلبية احتياجاتهم، وستقدم السلطة المحلية كافة التسهيلات لأي منظمة تريد أن تؤدي رسالتها الانسانية بكل حيادية ووفق القوانين والتشريعات الوطنية.

 

وتمنى وكيل المحافظة أن يكون هذا المسح الذي تجريه منظمة الهجرة الدولية ؛ بداية لتوجه حقيقي للالتفات للنازحين والمهجرين إلى محافظة مأرب ، والتخفيف من معاناتهم الانسانية، ومعاناة المجتمع المضيف الذي تضرر من ارتفاع كافة الأسعار للسلع والخدمات بسبب زيادة وكثافة الطلب عليها.

 

حضر اللقاء مساعد رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة الدكتور حسن الحسني.

كلمات دالّة

#مأرب