آخر تحديث:- منذ 06دقيقة
الأحد 23 يونيو-حزيران 2024

مكتب الصحة يناقش آلية تنفيذ حملة التوعية بحملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية

الأربعاء 06 فبراير-شباط 2019 الساعة 07 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

عقد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب - اليوم الأربعاء - اجتماعاً بمسؤولي التثقيف والإعلام الصحي بمديريات المحافظة ؛ برئاسة الدكتور عبدالعزيز الشدادي مدير المكتب.


وكرس الإجتماع لمناقشة آلية تنفيذ الحملة الميدانية - التي ستنطلق غداً الخميس - للتوعية بالحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية المقرر إطلاقها مطلع الأسبوع المقبل.

 

وأكد الدكتور الشدادي على ضرورة تنفيذ خطة التوعية الميدانية لحشد المجتمع ؛ بهدف تحصين أبنائهم ضد الحصبة، والوصول إلى كافة المستهدفين. مشيراً إلى ضرورة التوعية أيضا بالتحصين الروتيني الإعتيادي ضد أمراض الطفولة الأحد عشر القاتلة.

 

ونوه إلى المسؤولية التي تقع على عاتق التثقيف الصحي في إيصال رسالة التوعية للناس بكل الطرق والوسائل كالمنشورات والبروشورات ، ووسائل الدعاية كاللافتات ومكبرات الصوت والملصقات وغيرها من الوسائل الإعلامية ؛ لرفع مستوي الوعي الصحي لدى المجتمع.

 

ودعا الدكتور الشدادي كافة وسائل الإعلام والإعلاميين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني للتفاعل مع حملة توعية المجتمع بأهمية الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وأهمية تحصين أطفالنا ضد الأمراض والأوبئة.

 

إلى ذلك أشار مدير التثقيف والإعلام الصحي عبدالله السعيدي إلى دور خطباء المساجد في توعية المجتمع ، وكذا مدراء التربية ومدراء المدراس بالمديريات في التعاون مع فرق التحصين التي ستعمل في المدارس لتطعيم الطلاب والطالبات من عمر 6 أعوام إلى 15 عام.

 

ومن المقرر أن تدشن محافظة مأرب الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية ؛ مطلع الأسبوع القادم 9 فبراير ، حيث تستهدف 155 ألف و650 طفل وطفلة.

 

وينفذ الحملة 686 عامل صحي وعاملة سيتواجدون في المرافق الصحية والمواقع الثابتة والمتنقلة والمدارس، في جميع مديريات المحافظة.

كلمات دالّة

#مأرب