آخر تحديث:- منذ 30دقيقة
الثلاثاء 05 مارس - آذار 2024

افتتاح مخيم جديد للنازحين في مدينة مأرب بمساعدة كويتية

الخميس 07 فبراير-شباط 2019 الساعة 08 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مخيماً جديداً للنازحين في منطقة الجفينة بمديرية المدينة يضم مائة خيمة لمائة نازح مقدمة من الكويت عبر جمعية الرحمة العالمية وشريكها المحلي مؤسسة تواصل للتنمية الانسانية.

وعبر الوكيل مفتاح - خلال الإفتتاح - عن شكر السلطة المحلية بالمحافظة للأشقاء في دولة الكويت على وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ، ودعمهم الانساني المتواصل في الظروف الصعبة التي يعانيها المواطنون جراء الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأشار إلى أن المخيم يأتي تواصلا للمساعدات الإنسانية الاغاثية التي تقدمها دولة الكويت الشقيقة للتخفيف من معاناة النازحين والمهجرين والشعب اليمني .. لافتا إلى أن هذه الخيام ستأوي مائة أسرة من الاسر النازحة والمهجرة التي هجرتهم مليشيا الحوثي قسراً من ديارهم ، وأصبحوا لا يملكون شيئا، ويعيشون ظروفا معيشية صعبة ويحتاجون إلى الأيادي البيضاء والمساعدات من مأوى وغذاء وصحة وتعليم وخدمات اخرى، تفوق امكانات وقدرات السلطة المحلية.

من جانبه أوضح مدير مكتب مؤسسة تواصل بمحافظة مأرب المهندس /مبروك شبيل أن هذا المخيم الذي تنفذه المؤسسة ضمن مشاريع "اليمن تستحق الحياة" بكلفة ( 30) مليون ريال، سيتم استكمال تطويره بالمرافق الأخرى والخدمات التي يحتاجها المخيم من فصول دراسية وصرف صحي ومسجد وخلافه.

حضر الإفتتاح مساعد رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة حسن الحسني ، ومدير عام فرع هيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس عبدالله العقيلي وممثل عن مديرية المدينة ناصر مثنى.

كلمات دالّة

مأرب