آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

الوكيل الباكري يترأس لقاءً تشاورياً حول التعليم في مناطق النزوح بصرواح

الأربعاء 20 فبراير-شباط 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

أكد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري أن قطاع التعليم في المحافظة مثل واحداً من التحديات الكبيرة التي تواجه السلطة المحلية.


وقال: إن استقبال المحافظة لأفواج كبيرة من النازحين والمهجرين من المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإنقلابية جلب معه تحديات كبيرة تفوق قدرة المحافظة على مواجهتها، خصوصاً في ظل استمرار النزوح.


وأشار خلال ترأسه لقاءً تشاورياً حول التعليم في مناطق النزوح بمديرية صرواح أمس الثلاثاء أن تزايد أعداد النازحين مثل ضغطاً كبيراً على الخدمات العامة المقدمة للمواطنين في المحافظة والبنية التحتية التي كانت تعاني من الضعف الشديد ولا تغطي احتياجات العدد المحدود من سكان المحافظة سابقا.


وقال إن في مقدمة الخدمات التي واجهت ضغطاً شديداً خدمات التعليم، والسكن، والصحة، ,والمياه الصحية، والحماية، وغيرها.


وأكد أن السلطة المحلية بقيادة اللواء سلطان بن علي العرادة محافظ المحافظة ؛ تعمل ليل نهار على تطوير خدمات البنية التحنية، والارتقاء بها، رغم أن الاحتياج يفوق كثيراً قدرات السلطة المحلية ومواردها.


وضم اللقاء التشاوري الذي دعت إليه شبكة إنسان ؛ قيادات مجتمعية من مديرية صرواح، ونازحين بهدف حشد الجهود الرسمية والشعبية من أجل التغلب على مشكلة النقص الكبير في الفصول الدراسية التي تستوعب الأعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات النازحين في المدارس العاملة في منطقة وادي ذنه.


حضر اللقاء مدير مديرية صرواح محمد طعيمان ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالعزيز الباكري.

كلمات دالّة

#مأرب