آخر تحديث:- منذ 47دقيقة
الخميس 18 إبريل-نيسان 2024

الفاطمي يفتتح دورة الدعم النفسي والاجتماعي للمعلمين وطلاب المدارس بالمحافظة

الأحد 24 فبراير-شباط 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي - اليوم الأحد - الدورة التدريبية الخاصة بمشروع الدعم النفسي والاجتماعي والتربوي للمعلمين والمعلمات والاخصائيين الاجتماعيين وطلاب المدارس في 6 مديريات بالمحافظة.

ويهدف المشروع الذي ينفذه مكتب التربية في المحافظة بتمويل من منظمة اليونسيف إلى تأهيل 950 معلماً ومعلمة وأخصائي اجتماعي في مديريات "المدينة، مأرب الوادي، حريب، صرواح ، مجزر ، الجوية على أساسيات ومبادئ وأخلاقيات الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب في المدارس .

وأكد الوكيل الفاطمي خلال الإفتتاح أهمية تنفيذ هذه البرامج التأهيلية للمعلمين والمعلمات ليكونوا قادرين على التعامل مع الطلاب بطريقة علمية ومنهجية ؛ بما يسهم في التخفيف على الطلاب من الآثار النفسية الاجتماعية للحرب الغاشمة التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشار إلى اه تمام السلطة المحلية بمثل هذه المشاريع ودعمها المستمر للبرامج والأنشطة التأهيلية ؛ في إطار توجه المحافظة لتطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها ، وتوفير الأجواء الآمنة التي يحتاجها الطلاب في مدارسهم بما يشجعهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية والتغلب على ظروف الحرب.

ومن المقرر أن يكتسب المتدربون مهارات وأساليب جديدة لتنفيذ الأنشطة الترفيهية في البيئة المدرسية ؛ بهدف إعادة العلاقة الطبيعية بين الطلاب وبين المعلمين ومدارسهم، وخلق بيئة مدرسية تعليمية آمنة ومشجعة لهؤلاء الطلاب، تلبي احتياجاتهم الأساسية وتوفر الحماية اللازمة لهم.

كلمات دالّة

مأرب