آخر تحديث:- منذ 23دقيقة
الخميس 18 إبريل-نيسان 2024

مكتب الصحة يناقش تقارير الأداء لحملة التحصين الوطنية ضد الحصبة

الإثنين 25 فبراير-شباط 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

تم اليوم الإثنين بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب مناقشة التقارير الإحصائية ، وتقارير الإشراف وتقييم الأداء على الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية ؛ التي نفذها المكتب خلال الفترة من 9 وحتى 14 فبراير بدعم من منظمة "اليونيسيف".

وخلال الاجتماع الذي ضم مشرفي الرعاية ومنسقي التحصين بالمديريات ؛ أشاد مدير الرعاية الصحية أحمد العبادي بالنجاح الكبير الذي حققته الحملة. مؤكداً أن الحملة حققت نجاحاً فاق 129% من الأطفال المستهدفين.

وعبر العبادي عن شكر وتقدير مكتب الصحة للجهود التي بذلها مشرفي التحصين والفرق الميدانية والعاملين الصحيين من أجل إنجاح الحملة .. مثمناً جهود جميع الجهات التي تعاونت من أجل إنجاح الحملة ، وعلى رأسها مكتب التربية والتعليم، وكذا مكتب الأوقاف، والإعلاميين والشخصيات الاجتماعية. 

وبلغ عدد الأطفال الذين حصلوا على التحصين من عمر 6 أشهر وحتى 15 عاماً 199 ألف و596 طفل وطفلة، بزيادة 43 ألف و946 طفل وطفلة عمن كان مقرراً إجراء التلقيح لهم.

إلى ذلك استعرض الاجتماع إحصائيات ومؤشرات النشاط الإيصالي التكاملي للمرحلة الرابعة على مستوى كل مديرية في المحافظة والذي حقق نسبة إنجاز بلغ 96 بالمائة.

كلمات دالّة

مأرب