آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

المحافظ العرادة يستقبل مدير مكتب منظمة أطباء بلا حدود الهولندية بمأرب

الثلاثاء 29 أكتوبر-تشرين الأول 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

استقبل محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم، مدير مكتب منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في المحافظة فرانز بوتشر، حيث اطلع على جهود فريق المنظمة في تأسيس مكتبها في المحافظة والمشاريع الإنسانية التي سيقدمونها للنازحين، وجوانب دعم القطاع الصحي بما يساعد في الارتقاء بخدماته.

كما استمع المحافظ إلى تقرير عن نتائج الزيارات لفريق المنظمة إلى مخيمات النازحين في مدينة مأرب لتقييم احتياجاتهم، حيث أشار إلى الاحتياجات الكبيرة للنازحين في المخيمات والتي تعتبر خارج اختصاص وقدرة المنظمة في تلبيتها وفي مقدمتها احتياجات الصرف الصحي.

وخلال اللقاء رحب المحافظ العرادة بمدير مكتب منظمة أطباء بلا حدود الهولندية .. مشيداً بقرارها فتح مكتب لها بالمحافظة من أجل تعزيز دورها في العمل الإنساني تجاه النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة ، خصوصاً في ظل غياب الدور الفاعل للمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني.

وأشار اللواء العرادة إلى التحديات التي فرضتها الموجات الكبيرة من النازحين إلى محافظة مأرب والتي ماتزال مستمرة، و الأعباء التي تتحملها السلطة المحلية من أجل توفير الحد الأدنى من الاستجابة للاحتياجات الأساسية في مجالات الإيواء والإغاثة والصحة والتعليم والمياه والحماية والدمج المجتمعي وغيرها، في ظل إمكانات محدودة وبنى تحتية لهذه الخدمات كانت ضعيفة من قبل إن لم تكن منعدمة في بعضها.

وأكد محافظ مأرب أن السلطة المحلية بالمحافظة وقيادتها ستقدم كافة الدعم والتسهيلات لمنظمة أطباء بلا حدود الرائدة في العمل الإنساني من أجل تنفيذ أنشطتها الإنسانية إلى جانب المساعدة في تقديم المساعدات اللوجستية في نقل المساعدات الإنسانية اللازمة ووصولها إلى المحافظة.

حضر اللقاء وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، والدكتور مسلي بحيبح مستشار المحافظ لشؤون التنمية الإدارية.

كلمات دالّة

مأرب