آخر تحديث:- منذ 02دقيقة
الأحد 24 أكتوبر-تشرين الأول 2021

"العرش والأبطال وبراقش" يحصدان أول ثلاث نقاط في بطولة كأس الرئيس لأندية مأرب

الإثنين 05 فبراير-شباط 2018 الساعة 11 مساءً / مأرب - ماجد الموساي

حققت أندية العرش والأبطال وبراقش فوزاً مهماً في انطلاق بطولة كأس رئيس الجمهورية لأندية محافظة مأرب.

 

وتمكن نادي العرش من تحقيق فوزاً كبيراً على منافسه نادي القردعي بسداسية مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما بملعب أجيال سبأ بالمطار ، ضمن المجموعة الأولى في بطولة كأس رئيس الجمهورية لأندية محافظة مأرب.

 

وسجل العرش هدفه الأول بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول بواسطة النجم حسين صالح، لكن سرعان ما عاد النجم الصغير سالم بريد بإدراكه التعادل للقردعي.

 

فرحة فريق القردعي لم تكتمل مع تمكن النجم مجاهد الحواني من تسجيل هدفين قبل نهاية الشوط الأول، حيث سجل الهدف الأول من علامة جزاء والثاني من كرة رأسية.

 

وفي فترة اللقاء الثانية وقع الأسمر هيثم على هدف العرش الرابع، في وقت حاول لاعبوا القردعي الوصول لمرمى العرش واستطاعوا في أكثر من مرة من تهديد مرمى العرش لكن كراتهم لم تكن مركزة، وغالباً ما وقع مهاجميهم في مصيدة التسلل.

 

وفي منتصف الشوط الثاني بصم عسكر جلال على هدف العرش الخامس، على الرغم من ان نجوم القردعي استحوذوا في معظم فترات الشوط على الكرة، الا ان ذلك الاستحواذ لم يأتي بنتيجة ليتلقوا بعدها الهدف السادس الذي دونه نجم المباراة حبيب عبدالله لتنتهي هذه المواجهة بفوز العرش والحصول على النقاط الثلاث.

 

الأبطال يسحق رغوان

وأمطر نادي الابطال شباك نظيره نادي رغوان بسبعة أهداف دون مقابل ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأجيال بالمطار.

وشهد الشوط الاول تقدم الابطال بهدفين، حيث تمكن العقرب مروان العراقي من تسجيل الهدف الأول من كره ثابتة اسقطها في المرمى الرغواني بينما الهدف الثاني دونه النجم محسن حبوشان في الشوط الثاني.

 

واستمر اندفاع الابطال وارتباك لاعبي رغوان وخصوصا الخط الخلفي مما أدى إلى استقبالهم هدفين متتالين وقع عليها النجمين سالم القادري وناجي مهاوش.

وحاول الرغوانين تلافي الأخطاء غير أن العقرب مروان العراقي عاد ولدغ شباكهم بهدف خامس عززه محمد الربيدي بهدف سادس ليختتم الكبتانو رشاد الشراعي مهرجان الاهداف بتكفله بالهدف السابع الذي جاءت بعده صافرة نهاية اللقاء .

 

 بهذا الفوز حقق الابطال أول ثلاث نقاط في مشواره للبطولة بينما رغوان تلقى خساره ثقيلة ستصعب من مهمته في باقي المباريات.

 

براقش يتفوق على بلقيس بثنائية

استطاع براقش مجزر التفوق على نظيره بلقيس الجوبة بهدفين نظيفين في المواجهة الكروية التي جمعت الفريقين بملعب الأجيال بالمطار.

 

المباراة كانت نارية منذ بدايتها، ورفع حماسها الهداف عبدالله القوسي عندما تمكن من تسجيل هدف براقش الاول، الأمر الذي كثف من محاولات لاعبي بلقيس على مرمى براقش، حيث أتيحت له فرصة تعديل النتيجة بعد حصوله على ركلة جزاء، الا ان لاعبه سعيد الشاطر أضاع ركلة الجزاء وسددها خارج المرمى لينتهي شوط أول بتقدم براقش بهدف وحيد.

في الشوط الثاني عاود الفريقين محاولاتهما، عندما حاول بلقيس بالعودة للمباراة فيما كان براقش يطمح بتأمين النتيجة بهدف ثاني، وتقاسم الفريقين السيطرة وتبادلا الهجمات.

 

ومن كرة مرتدة نجح اللاعب صالح التيباس في التوقيع على هدف براقش الثاني الذي انهى من خلاله أحلام بلقيس بالعودة لتأتي صافرة النهاية التي اعلنت تفوق براقش بهدفين دون مقابل وتحقيقهم لثلاث النقاط الأولى.

 

حكام اللقاءات

  • مصطفى عبداللطيف - ساحة
  • مفرج حديدان - مساعد أول
  • بشير غرسان - مساعد ثاني
  • محمد الأبي - حكم رابع
  • محمد الصغير - مراقب المباراة