آخر تحديث:- منذ 15دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

ورشة عمل حول تحديد مسار الإحالة ورسم خرائط الخدمات في النوع الاجتماعي

الخميس 20 فبراير-شباط 2020 الساعة 06 مساءً / مأرب

  أقيمت اليوم بمحافظة مأرب ورشة عمل حول "تحديد مسار الإحالة ورسم خرائط الخدمات" والتي نظمها مشروع خدمات النوع الاجتماعي بجمعية الإصلاح الاجتماعي بمأرب بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وهدفت الورشة التي شارك فيها 20 مشاركاً ومشاركة من منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، إلى وضع خارطة خدمات أساسية التي تقدمها الجهات المشاركة والتعاون بينها في إحالة المستفيد من المواطنين إلى الجهة أو المنظمة المزودة لهذه الخدمة وتسهيل حصوله عليها.

وفي افتتاح الورشة قدم المدير التنفيذي لفرع جمعية الإصلاح بالمحافظة صالح قاسم نبذة تعريفية عن مشروع خدمات النوع الاجتماعي الذي ينفذ منذ منتصف العام 2018م، في أربع مديريات بالمحافظة هي "المدينة، الوادي، صرواح، ومدغل" وبلغ عدد المستفيدين منه أكثر من 12 ألف امراة وطفل تركزت الخدمات المقدمة لهم في مجالات " الدعم النفسي، الصحة، والمساعدات النقدية، الدعم القانوني، وبرامج تحسين سبل المعيشة".

وشدد على أهمية تعزيز الشراكة وتكامل الأدوار بين المنظمات والمؤسسات الحكومية والمدنية ذات الطابع الخدمي بما يحقق التكافل والتكامل في تقديم الخدمات وإحالة المستفيد المحتاج لخدمة معينة إلى المنظمة أو الجهة المزودة للخدمة لتنظر هي بعدها لمدى انطباق المعايير الخاصة باستحقاقه للخدمة.

كلمات دالّة

مأرب