آخر تحديث:- منذ 40دقيقة
الثلاثاء 03 أغسطس-آب 2021

"صدى" تنظم ندوة عن دور الإعلام ومسؤولياته في التوعية حول كورونا 

السبت 04 إبريل-نيسان 2020 الساعة 08 مساءً / مأرب

نظمت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى)، اليوم، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، ندوة عن دور الإعلام ومسؤولياته في التوعية والتثقيف الصحي حول فيروس كورونا وطرق انتقاله وتعزيز السلوك الصحي والوقائي في المجتمع.

وفي افتتاح الندوة، أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي، أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في تعزيز الوعي الصحي والوقائي في المجتمع و نشر الرسالة التوعوية الصحيحة حول فيروس كورونا وطرق انتقاله وأساليب الوقاية منه وتجنب الإصابة به والحد من تفشيه وانتشاره حال ظهوره.. مشدداً على ضرورة تقديم المعلومة الصحيحة لضمان فهمها واستيعابها والحرص على تحري الدقة واستشعار المسؤولية في نشر الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا.

واستعرض الشدادي الإجراءات والخطوات التي اتخذتها لجنة الطوارئ بالمحافظة في المجال التوعوي والتثقيف الصحي في إطار استراتيجية المواجهة المتبعة في المحافظة.. موضحاً بأنه تم تقسيم المحافظة إلى (77) مربعاً سيتم تغطيتها بفرق الاستجابة السريعة التي ستنفذ خلال الأيام القادمة حملات توعية ميدانية لتعزيز الوعي المجتمعي بالمفاهيم والمعلومات الأساسية عن كيفية تجنب الإصابة بالفيروس وكيفية التعامل مع أي حالة اشتباه إصابتها بالفيروس في حال تم رصدها.

وقدمت في الندوة التي حضرها 30 مشاركا من الإعلاميين والصحفيين العاملين في مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة، ثلاث أوراق عمل، تناولت الورقة الأولى المقدمة من الدكتور علي التام مسؤولية الإعلام في مناصرة القضايا الصحية والقيام بمهام التثقيف الصحي في المجتمع، فيما ركزت الدكتورة جميلة الربيعي في ورقتها الثانية على التعريف بفيروس كورونا ومخاطره وأساليب انتقاله وإجراءات الوقاية منه وطرق التشخيص المتعددة للكشف عن أي حالة اشتباه إصابتها بالفيروس.

وتطرقت الورقة الثالثة التي قدمها الدكتور نبيل الشرعبي إلى أهمية تفعيل كافة وسائل الإعلام الجماهيرية ومواقع التواصل الاجتماعي في نشر الرسالة التوعوية الصحيحة حول جائحة كورونا وإيصالها إلى كافة أبناء المجتمع .  

كلمات دالّة

مأرب