آخر تحديث:- منذ 53دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

رئيس الوزراء يهاتف محافظ المحافظة ويشيد بجهود مواجهة أضرار السيول

الخميس 16 إبريل-نيسان 2020 الساعة 05 مساءً / سبأ

 

تابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عمليات الإنقاذ والإغاثة التي تنفذها السلطة المحلية بمحافظة مأرب وفرق الطوارئ، لمواجهة تداعيات الأمطار والسيول التي اجتاحت المحافظة، وخلفت أضرارا بشرية ومادية كبيرة خاصة في مخيمات النازحين.

واطلع رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم الخميس، مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، على تقرير أولي حول الوفيات والمفقودين والمصابين جراء هذه السيول التي اجتاحت مخيمات النازحين، و الأضرار المادية في الممتلكات العامة والخاصة بما في ذلك المنازل والطرقات والكهرباء.. مشيراً إلى الإجراءات العاجلة التي اتخذتها السلطة المحلية لإغاثة النازحين المتضررين وإيوائهم في فنادق مؤقتاً على نفقة السلطة المحلية حتى إعادة بناء المخيمات، لافتا إلى زيارته الميدانية لتفقد الأضرار في مخيمات النازحين والبنى التحتية وغيرها.

وأشاد رئيس الوزراء، بما أبدته قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب من تفاعل وتجاوب سريع في التعاطي مع تداعيات السيول وإيواء النازحين .. موجها اللجنة العليا للإغاثة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بتفعيل التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية وشركاء العمل الإنساني لإسناد جهود السلطة المحلية في المحافظة وايصال المواد الإغاثية وتوفير مخيمات الإيواء ووسائل النقل الآمنة للمتضررين.

وأكد رئيس الوزراء على قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب رفع تقرير عاجل إلى مجلس الوزراء بأعداد المتضررين والخسائر في الممتلكات الخاصة والعامة، والاحتياجات المطلوبة، وسيتم التعامل معها بشكل فوري.. مشددا على إعطاء الأولوية لتكثيف جهود الإنقاذ وإغاثة المتضررين وفتح وإصلاح الطرقات الرئيسية والفرعية وإصلاح الكهرباء، إضافة إلى تصريف مياه الأمطار حتى لا تتحول إلى بؤرة للأمراض والأوبئة. 

كلمات دالّة

مأرب