آخر تحديث:- منذ 21دقيقة
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024

المحافظ يترأس اجتماعاً مشتركاً لأعضاء لجنة الكورونا وعدد من الخطباء والمرشدين

الجمعة 08 مايو 2020 الساعة 10 مساءً / مأرب

ترأس محافظ محافظة مأرب رئيس لجنة الطوارئ اللواء سلطان العرادة، اليوم، اجتماعا مشتركاً، ضم أعضاء لجنة الطوارئ لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وعددا من الخطباء والمرشدين بالمحافظة، لمناقشة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كوفيد 19.

وفي الاجتماع _الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح – جرى مناقشة التعليمات الصادرة عن لجنة الطوارئ ومكتب الصحة ومكتب الأوقاف والإرشاد والخاصة بالمساجد ودورها في مواجهة هذه الجائحة ، سواء في تعليق صلوات الجماعة وصلاة الجمعة والحلقات الدينية والفعاليات المختلفة ، ومنها إفطار رمضان الجماعي، وأهمية الالتزام بهذه التعليميات من أجل التقليل من مخاطر انتقال الفيروس بين المواطنين في حال انتقاله إلى المحافظة لا قدر الله.

كما جرى مناقشة دور الخطباء والمرشدين في نشر الوعي المجتمعي بالتعليمات الصحية لمواجهة هذه الجائحة التي اجتاحت العالم أجمع وعجزت عن مواجهتها الدول المتقدمة ذات الأنظمة الصحية العالية.

وشدد الاجتماع على أهمية دور الخطباء والمرشدين بين أوساط الناس لتوعيتهم بأهمية التزامهم بالتباعد الاجتماعي والحجر المنزلي، واتباع طرق الوقاية والتعقيم الصحية إلى جانب النظافة الشخصية والمنزلية.

وقد شدد المحافظ العرادة على أهمية الدور المؤمل على الخطباء والمرشدين في إنجاح جهود مكافحة هذه الجائحة ومنع انتقالها إلى المحافظة، أو انتشارها بين المواطنين من خلال التزامهم أولاً بالتعليمات الصادرة الخاصة بالمساجد والحلقات الدينية وغيرها، ثم من خلال دورهم الفاعل في التوعية المجتمعية عبر مختلف المنصات ووسائل التواصل الاجتماعية والإعلامية كالإذاعات والواتس وغيرها، لحث المجتمع على حماية نفسه واتباع الناس للتعليمات والإرشادات الصحية السليمة.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية حريصة على بذل كل الجهود التي من شأنها أن تجنب المحافظة هذه الجائحة، و تسخير كل إمكانياتها لمواجهة هذا الوباء.

 

كلمات دالّة

مأرب