آخر تحديث:- منذ 12دقيقة
الثلاثاء 17 مايو 2022

أيام عالمية في مأرب تحتفي بالإنسان وتطور من قدراته

الإثنين 05 مارس - آذار 2018 الساعة 03 صباحاً / مأرب - خاص

 

بالقدر الذي تجد فيه محافظة مأرب مزيداً من الاهتمام الإعلامي العالمي بالتحول الذي شهدته خلال الثلاث السنوات الأخيرة، شاركت المحافظة دول العالم في إحياء المناسبات العالمية الأممية ببرامج وأنشطة وفعاليات كان شعارها الأول هو الإنسان.

يقول الكاتب الصحفي راجي عمار إن مأرب مثلت نموذجاً حياً لمدنية الإنسان اليمني، وأن بإمكانه أن يعيش مع العالم ويعايش أفراحه وأتراحه، وأنه جزء لايتجزأ من هذا العالم يؤثر ويتأثر به، ويسعى ليكون هذا العالم أفضل.

 

ويضيف: "مأرب لم تعد مجرد مدينة استوعبت اليمن بكل أحزابها وفئاتها وتوجهاتها، بل تحولت إلى مدينة تشارك العالم أحلامهم في غد أفضل شعاره الإنسان أولا، بغض النظر عن من هو ذلك الإنسان (معتقده أو لونه أو جنسه)، وهذا جعل من محافظة مأرب مثاراً للاهتمام الإعلامي العالمي.

وأحيت محافظة مأرب خلال العام الماضي سبع مناسبات عالمية، بالعديد من الأنشطة التي تنوعت بين الفعاليات الجماهيرية، والمشاريع الإنسانية والحقوقية، والبرامج التوعوية، والدورات التدريبية، وتكريم الموهوبين والمبرزين.

 

ففي اليوم العالمي للكتاب أحيت محافظة مأرب المناسبة بتوزيع مئة ألف كتاب، وأطلقت مع اليوم العالمي للصحافة برنامج تدريب الموهوبين الشباب في مجال الإعلام، وكرمت المرأة والطفل والعمال وذوي الإحتياجات الخاصة في أيامهم الخاصة بهم.

وبحسب الزميل علي الغليسي – السكرتير الصحفي لمحافظ محافظة مأرب – فإن احتفال مأرب بالأيام العالمية يعبر عن امتداد حضاري، وإرث تاريخي جعلها تجد ذاتها في قلب العالم تشاركهم المناسبات المختلفة، ويشاركونها اهتمامهم.

 

ويضيف: "محافظة مأرب تجد في الأيام العالمية التي اعتمدتها الأمم المتحدة مناسبات مهمة لتعزيز الوعي وخدمة الأهداف الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية الثقافية التي أعلنت من أجلها هذه الأيام".

 

وأحيت محافظة مأرب خلال العام الماضي 2017 سبع مناسبات عالمية كالتالي:

  • يوم 23 إبريل دشن فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب مشروع ألف كتاب لكل مكتبة يمنية بعدد مائة مكتبة في المحافظات المحررة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.
 
  • في الأول من مايو كرمت مأرب العاملين المبرزين في القطاع العام والخاص والمختلط، وفي الثالث من مايو أعلن مكتب الإعلام بالمحافظة عن إطلاقه برنامج تدريبي باسم (إعلاميو المستقبل) استهدف الهواة والمبتدئين في المجال الإعلامي تزامناً مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.
 
  • في 20 نوفمبر رعا محافظ محافظة مأرب اللواء/ سلطان العرادة فعاليات يوم الطفل العالمي، وتم تنظيم مهرجان خطابي وفني ومعرض للصور هدف لتعزيز الوعي بحق الأطفال في العيش الكريم.
 
  • في الثالث من ديسمبر أحيت رابطة الأمل لرعاية المقعدين في محافظة مأرب اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، بتكريم فاقدي الأطراف السفلية بسبب الألغام والحوادث.
 
  • في العاشر من ديسمبر أحيت المحافظة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بحضور جمع كبير من المسئولين ورجال الدولة اليمنية في مقدمتهم عبدالعزيز جباري نائب رئيس الوزراء وعدد من الوكلاء والقيادات العسكرية والمدنية.
 

كلمات دالّة

#مأرب