آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ مأرب يفتتح مختبر( PCR) و 40 وحدة عناية مركزة في عدة مستشفيات بالمحافظة

الخميس 24 سبتمبر-أيلول 2020 الساعة 06 مساءً / مأرب

افتتح محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة مختبر( PCR ) في المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بالإضافة إلى افتتاح 40 وحدة عناية مركزة في عدة مستشفيات بالمحافظة وذلك بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالذكرى الـ58 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة.

وخلال افتتاح المختبر، أكد المحافظ العرادة على أهمية هذا المشروع الصحي المهم لتسهيل فحص كافة الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا والتأكد من إصابتها مخبريا في المحافظة دون الحاجة إلى نقل فحوصات الحالات المشتبهة إلى المحافظات الأخرى للتأكد منها.

واعتبر أن افتتاح المختبر والـ40 وحدة عناية مركزة ستعزز من قدرات القطاع الصحي وترفع من كفاءته في مواجهة وباء كورونا والحد من انتشار هذا الوباء القاتل في المحافظة.

وأشاد المحافظ العرادة بجهود المكاتب المختصة في المحافظة وبالإجراءات التي تتخذها في ظل استمرار توافد أعداد كبيرة من النازحين القادمين من كافة المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي إلى المحافظة .. مشيرا إلى أن تلك الإجراءات الوقائية والضرورية كان لها أثر كبير وملموس في مواجهة الفيروس والحد من انتشاره خلال الفترة الماضية.

من جانبه قدم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي شرحا عن مختبر ( PCR ) وأهم خدماته لفحص الحالات المشتبهة بكورونا وجميع الفحوصات الداخلة ضمن إمكانات أجهزة المختبر، والتي كانت تدفع المرضى للانتقال إلى خارج المحافظة لفحص وعلاج تلك الأمراض.

وأوضح أن مكتب الصحة عمل على تجهيز أربعين وحدة عناية مركزة موزعة في جميع مستشفيات المحافظة بكلفة مليون و500 ألف دولار وذلك ضمن جهود مواجهة فيروس كورونا والأمراض الأخرى.

مؤكدا أنها تشكل رافدا مهما من شأنها أن ترفع قدرات المستشفيات في مواجهة هذا الوباء وكافة الأوبئة والأمراض ..مثمنا الدعم المستمر الذي تقدمه وزارة الصحة والسلطة المحلية في المحافظة للقطاع الصحي بمأرب الذي يواجه ضغطا شديدا بسبب زيادة أعداد النازحين واستمرار توافدهم يومياً إلى المحافظة.

كلمات دالّة

مأرب