آخر تحديث:- منذ 00دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

تدشين مخيم طبي مجاني في هيئة مستشفى مأرب لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي

الثلاثاء 12 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن اليوم، في هيئة مستشفى مأرب العام، مخيما طبيا مجانيا لإزالة المياه البيضاء من العيون، والذي تقيمه الهيئة بالتعاون مع مؤسسة استجابة للإغاثة والأعمال الإنسانية بتمويل من جمعية عبدالله النوري الكويتية.

وخلال التدشين أوضح رئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي أن المخيم سيجري خلال أسبوع مائة عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء ومساعدة المرضى في استعادة بصرهم في إطار الجهود الهادفة إلى مكافحة العمى.. مشيرا إلى أن الأطباء قاموا خلال اسبوع بإجراء المعاينة والعلاج المجاني لعدد 400 مريض وتحديد الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لإزالة المياه البيضاء..

ولفت الدكتور القباطي إلى أن هذا المخيم يأتي بعد أن تمكنت الهيئة الأسبوع الماضي من إجراء عشر عمليات زراعة قرنية لأول مرة تجرى في محافظة مأرب لمرضى كان مقررا سفرهم إلى الخارج لإجرائها.

من جانبه أشار مدير المشاريع بالمؤسسة محمد سليم إلى أن المخيم يستهدف الأشخاص الذين يعانون من العمى جراء المياه البيضاء ولا يمتلكون مقدرة في تحمل تكاليف إزالتها.. لافتا إلى أن هذا المخيم يأتي في إطار اهتمامات المؤسسة بالجوانب الإنسانية لشرائح المجتمع المختلفة وخاصة الضعيفة من الفقراء والنازحين للتخفيف من معاناتهم في نفقات وتكاليف العمليات الجراحية بما يعيد لهم الأمل والقدرة في الاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

كلمات دالّة

مأرب