آخر تحديث:- منذ 30دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

الوكيل مفتاح يشيد بالدور الإنساني لمنظمة مسلم هاندز البريطانية في مأرب 

الإثنين 07 يونيو-حزيران 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب

 

أشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، بالدور الإنساني الرائد لمنظمة مسلم هاندز البريطانية في محافظة مأرب وبمشاريعها الإغاثية والإيوائية والمستدامة لعشرات الآلاف من النازحين في المحافظة.

 واطلع الوكيل مفتاح خلال لقائه اليوم، بالمدير الإقليمي لمنظمة مسلم هاندز البريطانية في اليمن عبدالرحمن المحرابي على تقرير مفصل عن المشاريع الإغاثية والتنموية التي نفذتها المنظمة في محافظة مأرب منذ بداية تدخلها في المحافظة العام الماضي.. مؤكدا أن مشاريع منظمة مسلم هاندز  تميزت بسرعة التنفيذ واستجابتها لاحتياجات النازحين فضلا عن كونها مشاريع مستدامة، ساهمت في التخفيف من معاناة آلاف الأسر النازحة في المحافظة بشكل دائم ومستمر.

من جهته استعرض المدير الإقليمي لمنظمة مسلم هاندز عبدالرحمن المحرابي أهم مشاريع منظمته المنفذة في محافظة مأرب في مجالات الغذاء والمياه والصحة والتعليم بتكلفة إجمالية بلغت(472) ألف دولار. 

وأوضح أن المشاريع شملت بناء وتوسعة 3 مدارس، وإنشاء مشروع مياه متكامل لمخيم الروضة في مديرية صرواح، ومشروع الفرن الآلي الخيري في مخيم السويداء، وبناء وتجهيز مركز صحي متكامل في منطقة الحدباء بمديرية الوادي، بالإضافة إلى مشروع خط ضخ مياه حي الشركة الجاري تنفيذه بتكلفة إجمالية تقدر بنحو (100)ألف دولار.

وأشار إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من مشاريع مسلم هاندز في مأرب والبالغ عددها 7 مشاريع إغاثية وتنموية يقدر بنحو (18) ألف أسرة مستفيدة من النازحين وأبناء المجتمع المضيف في مديريات مدينة مأرب وصرواح والوادي.

كلمات دالّة

مأرب