آخر تحديث:- منذ 56دقيقة
الأحد 26 سبتمبر-أيلول 2021

برنامج تدريبي بمأرب حول فض النزاعات والمناصرة

الأحد 11 يوليو-تموز 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب ـ سبأنت :

 

بدأ بمأرب برنامج تدريبي حول التشبيك وبناء الشراكات وفض النزاعات والمناصرة، والذي تنفذه جمعية أجيال مأرب ضمن مشروع تعزيز دور المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني في التماسك المجتمعي بالمحافظة بالتعاون مع برنامج جسور.

ويشارك في البرنامج الذي ينفذ على مدى سبعة أيام 27 متدربا ومتدربة يمثلون السلطات المحلية في مديريات (المدينة، الوادي، والجوبة) إلى جانب ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

وفي افتتاح البرنامج أكد وكيل المحافظة محمد علي المعوضي على أهمية إقامة مثل هذه البرامج التنموية التي تسعى إلى تعزيز الشراكة المجتمعية في برامج التنمية المحلية المنشودة وخدمة المجتمع وتطوير الخدمات وإعداد الشباب من الذكور والإناث للإسهام بدور فعال في العملية التنموية وتأهيلهم لقيادة المجتمع.

ونوه بدعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في بناء القدرات المحلية وتنمية المهارات خاصة لدى الشباب بما يؤهلهم في قيادة التنمية المنشودة والإسهام الفعال في إنجاح برامج التنمية وتعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الرسمية في تطوير الخدمات العامة وتخفيف معاناة المواطنين من سكان المحافظة والنازحين الذين استوعبتهم المحافظة بأعداد تصل إلى أكثر من اثنين مليون ونصف نازح.

من جانبه أشار رئيس جمعية أجيال مأرب ناصر مهتم إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز التماسك المجتمعي والعلاقة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني من أجل تسهيل تقديم الخدمات العامة وتطويرها.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي ومدير عام الإدارة العامة للمبادرات المجتمعية طه غلاب ومدير عام البحوث والتدريب بديوان المحافظة جمال قاسم الجعفري ومدير عام تنمية المرأة فندة العماري.

كلمات دالّة

مأرب