آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
الأحد 26 سبتمبر-أيلول 2021

إشهار مؤسسة (إكليلة) النسوية بمأرب

الخميس 15 يوليو-تموز 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب

 

جرى اليوم بمدينة مأرب، إشهار مؤسسة (إكليلة) النسوية كأول مؤسسة تهتم بشؤون المرأة اليمنية ورفع مستوى قدراتها العلمية والعملية.

وتهدف المؤسسة إلى الإسهام في دعم المرأة اليمنية وإعدادها إعدادا علميا وعمليا وأدبيا هادفا حتى تكون قادرة على العمل والنجاح والتأثير في مجتمعها دون التخلي عن موروثها الحضاري وثقافتها اليمنية الأصيلة.

وفي حفل الإشهار أشاد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري بإنشاء وإشهار هذه المؤسسة النوعية من قبل مجموعة من النساء الرائدات في المجتمع للنهوض بمستوى المرأة اليمنية على كافة المجالات.

وأشار الوكيل الباكري إلى مكانة المرأة اليمنية وما مثلته من إرادة حقيقية في عملية البناء والتطور حيث أنها محور الارتكاز والشريك الأساسي لبرامج التنمية المستدامة في أي مجتمع وفي أي بلد كان وهي من يعول عليها في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والوعي الوطني بعيدا عن الأفكار الضالة الطائفية المتطرفة التي تحاول مليشيات الحوثي الإرهابية غرسها في عقول الأطفال والشباب.

وأكد الباكري أن قيادة السلطة المحلية بمأرب على استعداد تام للتعاون مع جميع المؤسسات والجمعيات النسوية المهتمة بشؤون المرأة للنهوض بمستوى المرأة اليمنية ثقافيا وتعليميا واجتماعيا للمشاركة في التنمية المستدامة.

من جهتها أشارت رئيسة المؤسسة الدكتورة ريم بحيبح إلى أن المؤسسة تسعى من خلال إنشائها لإعداد المرأة إعدادا علميا وعمليا هادفا لتعزيز وتنمية قدراتها وصقل مواهبها وتأهيلها لتكون فاعلة في التنمية المطلوبة لعملية البناء والمشاركة المجتمعية الخيرة في كافة المجالات إلى جانب إنشاء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

 

كلمات دالّة

مأرب