آخر تحديث:- منذ 17دقيقة
الأربعاء 20 أكتوبر-تشرين الأول 2021

وزير الشباب ومحافظ مأرب يناقشان المشاريع والأنشطة الشبابية والرياضية بالمحافظة

الجمعة 08 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب

ناقش وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم، مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، عدداً من المشاريع والبرامج والانشطة والفعاليات الشبابية الرياضية التي تدعمها الوزارة في المحافظة، والاستعدادات الجارية لتدشينها خلال الأيام القادمة بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالأعياد الوطنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 من نوفمبر .

وجرى خلال اللقاء، استعراض دور الشباب في المعركة الوطنية التي تتصدرها محافظة مأرب للدفاع عن الجمهورية والثورة والهوية الوطنية ضد مليشيا الحوثي الكهنوتية المدعومة من إيران ومشروعها الفارسي الذي يستهدف اليمن والمنطقة وتجريف المليشيا لشباب وأطفال اليمن في المناطق التي تحت سيطرتها والزج بهم إلى محارق الموت في معاركها الخاسرة.

وأشاد الوزير البكري بما حققته محافظة مأرب خلال السنوات الأخيرة من نهضة شاملة وإنجازات تنموية ملموسة واستمرار أعمال التطوير والتحديث للبنية التحتية الأساسية في كافة القطاعات الحيوية وفي مقدمتها قطاع الشباب والرياضة.. مثمناً الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة محافظة مأرب بالنشء والشباب والدعم المستمر واللامحدود لقطاع الشباب والرياضة وحرصها على بناء وتشييد وتطوير المنشآت الشبابية و الرياضية في الوقت الذي تتصدر فيه مأرب المعركة الوطنية للدفاع عن الهوية الوطنية و مكتسبات الثورة والجمهورية، والثوابت الوطنية واستعادة الدولة اليمنية والتصدي للمشاريع والأطماع التوسعية الإيرانية.

وأوضح البكري، أن زيارته لمحافظة مأرب تأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لافتتاح وتدشين عدد من المشاريع والبرامج والأنشطة والفعاليات الرياضية والشبابية في المحافظة في إطار اهتمام القيادة السياسية بمحافظة مأرب، التي تمثل اليوم عمق اليمن و نموذجاً للأمن والاستقرار والتنمية والوجه المشرق لليمن بتاريخه وحضارته وهويته.

من جهته، رحب المحافظ العرادة بالوزير البكري.. معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة في معركة بناء النشء والشباب المتسلح بالعلم والمعرفة، والسليم في فكره ووسطيته باعتبار أن الشباب هم عمود المستقبل وأساس مستقبله الواعد.

وأكد المحافظ العرادة، أن الشعب اليمني سيستعيد دولته ومؤسساته ويتخلص من المليشيا السلالية المتمردة التابعة لإيران، ولن يقبل بالعودة إلى الوراء وعصور الظلام والتخلف.. مؤكدا التفاف كل أبناء الوطن حول القضايا الوطنية الجامعة وتمسكهم بمكتسبات وأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر ومخرجات الحوار الوطني والدولة الاتحادية الحديثة.. مشيراً إلى أن عدن ستظل ثغر اليمن الباسم ومدينة النضال وحاضنة الأحرار ومنها انطلقت شرارة ثورة الـ١٤ من أكتوبر ضد الاستعمار الأجنبي في الماضي وضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في الحاضر.

كلمات دالّة

مأرب