آخر تحديث:- منذ 46دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

مركز تمكين المرأة بمأرب يختتم مرحلة تأهيل وتدريب 91 نازحة ومعنفة

الأحد 10 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب

 

اختتم اليوم، مركز تمكين المرأة ( الأسر المنتجة) التابع لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المرحلة الأولى من برنامج التأهيل والتدريب للنساء للعام الجاري، والتي استهدفت 91 امراة وفتاة من النازحات والناجيات من العنف، في مجالات الخياطة والتطريز، الأشغال اليدوية، النقش والحنا، الحاسوب، ومحو الأمية، والتي استمر على مدى 3 أشهر وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

حيث جرى اليوم اختتام دورة الخياطة والتطريز والتفصيل والتي استهدفت 40 امرأة وفتاة، اكتسبن خلال 60 يوما عددا من المعارف والمهارات الخاصة بالخياطة والتطريز والتفصيل.

وفي ختام الدورة افتتح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي ومديرة المركز سقطرى البقما، المعرض الخاص بمخرجات المتدربات من أعمال الخياطة والتطريز والتفصيل، والتي تعكس المهارات والخبرات التي اكتسبنها خلال الدورة.

وأوضحا في ختام الدورة إلى أن المركز سيبدأ الأسبوع المقبل المرحلة الثانية من التأهيل والتدريب لعدد آخر من النساء والفتيات، في نفس البرامج الخمسة المنفذة في المرحلة الأولى إضافة إلى دورتين جديدتين في مجال صناعة البخور والعطور، والكوافير والتجميل.. وأشارا إلى أن هذه البرامج تهدف إلى مساعدة النساء على تحسين مستواهن المعيشي وتمكينهن من توفير الحماية الذاتية لهن وتجاوز معاناة الحرب والنزوح.

وهذا وقد تم في ختام الدورة تكريم المتدربات بشهادات المشاركة وتجاوز الدورة.

 

كلمات دالّة

مأرب