آخر تحديث:- منذ 11دقيقة
السبت 04 ديسمبر-كانون الأول 2021

ورشة عمل بمأرب تقيم أداء فرق مشروع تعزيز الرعاية الأولية بمأرب

الأربعاء 20 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب ـ سبأنت

كرست ورشة عمل عقدت اليوم بمأرب، لتقييم مستوى تنفيذ مشروع تعزيز الرعاية الصحية وإدارة حالات سوء التغذية في المحافظة خلال الربع الأول من مدته والذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (الأمين) في المحافظات المحررة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويهدف المشروع الذي يغطي مديريات (المدينة، الوادي، وصرواح) من خلال تسع فرق طبية على عيادات متنقلة، إلى تحسين الخدمات الصحية الأولية وإدارة حالات سوء التغذية لدى الأطفال والنساء خاصة بين مخيمات وتجمعات النازحين التي تنتشر في المديريات الثلاث بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وأشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي إلى أهمية انعقاد هذه الورشة لتقييم أداء الفرق الطبية المنفذة للمشروع والوقوف على الصعوبات والتحديات التي تواجهها بما يساعد في حلها وإنجاح تنفيذ المشروع وتعزيز الوضع الصحي والخدمات الصحية الأولية والتكاملية إلى كافة المستهدفين.

ولفت إلى أن مكتب الصحة أصدر توجيهات لكافة المستشفيات والمراكز والمنشآت الطبية التابعة له بالتعاون الكامل مع الفرق الطبية الميدانية المنفذة لمشروع تعزيز الخدمات الرعاية الصحية الأولية، واستقبال أية حالة محالة إليها من هذه الفرق سواء المرضية أو التي تعاني من سوء التغذية وتقديم كافة الرعاية والعناية اللازمة.

من جانبه أوضح المدير الإقليمي للجمعية محمد دبيب رباع أن المشروع يعمل أيضا على بناء القدرات للكوادر الصحية من خلال تدريبات تنفذ بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان في مجال مكافحة سوء التغذية المجتمعي بالإضافة إلى بناء القدرات الإدارية في مجال جمع البيانات.

كلمات دالّة

مأرب