آخر تحديث:- منذ 06دقيقة
الإثنين 06 فبراير-شباط 2023

الوكيل مفتاح يدشن مشروع التغذية المدرسية بتوزيع مليون وجبة خلال العام

الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب - سبأنت

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مشروع التغذية المدرسة التي تنفذه منظمة مسلم هاندز ويستهدف توزيع مليون وجبة غذائية خلال العام الدارسي الجاري على طلاب وطالبات الصفوف من أول وحتى سادس أساسي، في ست مدارس مستهدفة بمديريتي المدينة والوادي.

واستمع الوكيل مفتاح إلى شرح من مدير مكتب منظمة مسلم هاندز بالمحافظة صالح قاسم، عن المشروع الذي يهدف إلى تخفيف معاناة الطلاب بتوفير المصروف المدرسي في ظل الوضع الاقتصادي الصعب للأسر النازحة ويحفز الطالب على الاستمرار في حضوره للمدرسة.. مشيراً إلى أن المشروع يستهدف الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية البعيدة عن وسط المدينة والأقرب إلى مخيمات النازحين وتشمل "رقيه للبنات، 30 نوفمبر، الروضة، ومدرسة التحدي للمعاقين" في مديرية المدينة ومدرستي" الشهيد جابر الشبواني ، وعبد الرحمن بن عوف" في مديرية الوادي" بتوزيع 515 الفا و977 وجبة غذائية خلال النصف الدراسي الأول من هذا العام، بمعدل 7200 وجبة غذائية يتم توزيعها يوميا.

وأشاد الوكيل مفتاح، بالتدخلات الانسانية للمنظمة في المحافظة ودعمها للقطاع التربوي الذي يواجه تحديات كبيرة في البنى التحتية والكوادر والوسائل التعليمية لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الطلاب النازحين إلى المحافظة وبات آلاف من الطلاب خارج المدارس لعدم قدرة المدارس المتوفرة على استيعابهم.. داعيا شركاء العمل الانساني إلى تكثيف التدخلات الانسانية إلى جانب المساعدات الطارئة على المساعدات المستدامة في قطاعات التعليم والصحة والمأوى والإيواء والمياه والإصحاح البيئي والغذاء.

كلمات دالّة