آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
الجمعة 02 ديسمبر-كانون الأول 2022

تحضيرات مكثفة بمأرب لعقد المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات منتصف نوفمبر القادم

الخميس 13 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 08 مساءً / مأرب

تجري بمحافظة مأرب تحضيرات مكثفة لعقد المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات الذي ينظمه المركز القومي للدراسات الاستراتيجية يومي ١٥ و ١٦ نوفمبر القادم تحت شعار (أمننا واحد.. مسؤولية مشتركة) بمشاركة واسعة لباحثين ومختصين يمنيين وعرب.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور عبدالحميد عامر في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن المؤتمر يهدف إلى الخروج بمقترحات عملية فاعلة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الجمهورية اليمنية ودول الخليج، والاستفادة من التجارب الناجحة في بعض الدول لمكافحة المخدرات والوقاية والعلاج من آفتها، إلى جانب دراسة الواقع التشريعي والقانوني في اليمن ومقترحات تطويره، وتسليط الضوء على أضرار وآثار المخدرات على الفرد والمجتمع والاقتصاد الوطني.

كما يهدف إلى التعريف بمنافذ دخول المخدرات للوطن وطرق عبورها وكشف الأدوات والأساليب المستخدمة لتهريبها والجهات التي تقف خلفها، ودور الجهات الأمنية في مكافحتها.

وأشار الدكتور عامر أن المؤتمر سيناقش سبع أوراق عمل رئيسية موزعة على محاور سبعة تتناول الواقع التشريعي والقانوني المتعلق بمكافحة المخدرات، ومنافذ دخول المخدرات وطرق عبورها والأساليب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بمكافحة المخدرات، وأضرار وآثار المخدرات على الفرد والمجتمع.

كما تتناول محاور المؤتمر الدور الإيراني في استخدام المخدرات، وعرض تجارب وطنية وإقليمية ودولية في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى دور وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني ومنظماته في تعزيز الوعي والوقاية المجتمعية من تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

كلمات دالّة