آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
السبت 20 إبريل-نيسان 2024

اختتام برنامج تدريبي بمأرب لـ 72 معلماً ومعلمة في مخيمات النازحين

السبت 24 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 06 مساءً /  مأرب - سبأنت:


اختتم بمحافظة مأرب، اليوم، برنامج تدريبي تأهيلي لـ 72 معلماً ومعلمة في مدارس مخيمي الجفينة والسويداء للنازحين، والذي نفذته خلال النصف الأول من العام الدراسي الجاري 2022م /2023م جمعية يمانيات التنموية ضمن مشروع النفقات التشغيلية لتشغيل مدارس مخيمات النازحين والممول من جمعية إسناد لتمكين الطلاب.

وأكد وكيل المحافظة محمد المعوضي، أن التعليم هو حجر الزاوية لإعادة بناء الوطن وما خلفته الحرب، وهو من يرمم الأجيال ويعدهم للدور المنوط بهم مستقبلاً باعتبارهم جيل المستقبل.. مشيرا إلى التحديات التي تواجه قطاع التعليم بالمحافظة في ظل ضعف البنى التحتية وتدفق أفواج كبيرة من النازحين يفوق أضعاف قدرة المدارس على استيعابهم..مشيداً بتدخلات جمعيتي إسناد ويمنيات الإنسانية لتعزيز دور مكتب التربية وقطاع التعليم في المحافظة.

وأكد الوكيل المعوضي أن السلطة المحلية وقيادتها ستظل تولي قطاع التعليم أولوية اهتمامها وتقديم كافة الدعم الممكن لتمكينه من بناء أجيال متسلحة بالعلم والنور والولاء الوطني.

من جانبه أكد نائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة عبدالعزيز الباكري، على أهمية دور شركاء العمل الإنساني وخاصة كتلة التعليم، في الوقوف إلى جانب مكتب التربية لمساندته في مواجهة صعوبات استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب النازحين إلى المحافظة..داعياً إلى التوجه في تدخلاتهم لدعم تمتين الأسس في العملية التعليمة من معلم ووسائل ومناهج وتنفيذ مشاريع بناء فصول ومدارس مستدامة.

وكانت رئيسة جمعية يمانيات الدكتور بدور الماوري قد استعرضت في كلمتها مشروع تشغيل المدارس في مخيمات النزوح..لافتة أن المشروع تكفل بـ عقود عمل لـ54 معلما ومعلمة وحوافز مالية لـ16 معلما ومعلمة آخرين للتدريس في المدارس الأربع والتي استوعبت 3146 طالبا وطالبة في المخيمين كانوا محرومين من التعليم.

هذا وجرى في ختام الحفل تكريم المعلمين والمعلمات المستفيدين من البرنامج التدريبي بالشهائد التقديرية والحقائب الخاصة بحمل مناهجهم وأوراقهم وكشوفاتهم.

 

كلمات دالّة