آخر تحديث:- منذ 26دقيقة
الجمعة 19 إبريل-نيسان 2024

مكتب الأوقاف بمأرب يدشن البرنامج الإرشادي الرمضاني بلقاء موسع للخطباء والمرشدين

الإثنين 06 مارس - آذار 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب - سبأنت:

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة مأرب، اليوم، البرنامج الإرشادي الرمضاني ، بلقاء موسع بكافة الخطباء والمرشدين وتوزيع مصفوفة البرنامج المعد من قبل المكتب ليكون موجها وضابطا للعمل الإرشادي خلال شهر رمضان.

وخلال اللقاء، أشاد مدير الإرشاد بمكتب الأوقاف الشيخ عبدالحق الشجاع، بتفاعل الخطباء والمرشدين مع البرامج الصادرة من مكتب الأوقاف والإرشاد والتي تهدف إلى تنظيم العمل الإرشادي والدعوي وتحديد الموجهات الإرشادية والدعوية للقضايا التي تهم المجتمع وتحصينه وتعزيز نسيجه.

وأكد الشجاع أن البرنامج يتضمن موجهات تتمحور حول: حماية الهوية الوطنية والعربية لليمن ونظامه الجمهوري ومبادئ ثورة 26 سبتمبر والالتفاف ورص الصفوف حول القيادة الشرعية لاستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب والاحتلال الفارسي لليمن، ومواجهة التشوهات والتحريفات والخرافات التي تدخلها مليشيا الحوثي على العقيدة الإسلامية لتحقيق أهداف سياسية للسيطرة وإخضاع الناس باسم الدين والانقياد لهم كجزء من الدين والعقيدة تحت خرافة الاصطفاء الإلهي.

كما يتضمن موجهات لحماية النسيج المجتمعي وتوعية الناس بأبعاد ومخاطر العديد من الأفكار والنعرات والفتن التي تحاول زرعها وإشعالها مليشيا الحوثي والمتعاونين معها لتمزيق النسيج المجتمعي والتماسك القبلي وإغراق المجتمع في فوضى الدماء والثارات والحروب البينية لتبقى متسيدة على الجميع.

كلمات دالّة