آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

تدشين توزيع 700 سلة غذائية لمتضررين من السيول في مأرب

الأحد 26 مارس - آذار 2023 الساعة 10 مساءً /  مأرب - سبأنت:

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه منسق كتلة الأمن الغذائي بالمحافظة إبراهيم سيف، المشاريع الرمضانية الموسمية للعام 1444هـ لائتلاف صنعاء للتنمية، بتوزيع 700 سلة غذائية للأسر المتضررة من الأمطار والسيول والأسر المعاقة والأكثر احتياجا، والمقدمة من مؤسسة صلة للتنمية.

واستمع الوكيل مفتاح من المدير التنفيذي لائتلاف صنعاء محمد صالح القطوي، إلى شرح عن المشاريع الرمضانية الموسمية وعملية آلية اختيار المستفيدين من السلال الغذائية بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة.

وأشاد الوكيل مفتاح، بالتدخلات الإنسانية لمؤسسة صلة.. مؤكداً على الحاجة الشديدة للنازحين في المحافظة للمساعدات الغذائية حيث يمر سكان المحافظة وأغلبهم من النازحين بأسوأ أزمة إنسانية خاصة في مجال الغذاء، ومهددون بالانزلاق إلى المجاعة، جراء تقليص المنظمات تدخلاتها ومساعداتها في ظل وضع اقتصادي متدهور وارتفاع كبير في الأسعار وأوضاع معيشية غاية في الصعوبة.

 ونوه الدكتور مفتاح إلى أن هذه السلال الغذائية التي جاءت مع بداية شهر رمضان المبارك ستخفف من أعباء المستفيدين.. داعيا شركاء العمل الإنساني إلى تكثيف تدخلاتها الغذائية استجابة لاحتياجات المواطنين من نازحين ومجتمع مضيف المتضررين من الحرب والتدهور الاقتصادي وتأثر الإمدادات الغذائية.

كلمات دالّة