آخر تحديث:- منذ 39دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

الوكيل الباكري يبحث مع المستشار الفني لليمن بالاتحاد الأوروبي الوضع الإنساني في المحافظة           

الخميس 11 مايو 2023 الساعة 09 مساءً /   مأرب - سبأنت:

بحث وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، اليوم، مع المستشار الفني لليمن بالاتحاد الأوروبي فانشسكو ريجا مونتي والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة حاليا، الوضع الإنساني في المحافظة التي استقبلت أكثر من 73 في المائة من أعداد النازحين في ظل أسوأ أزمة إنسانية تعيشها وتزايد اتساع الفجوة الإنسانية بين الاحتياجات المتصاعدة والتراجع الكبير للتدخلات الإنسانية لشركاء العمل الإنساني الأمميين والدوليين الإقليميين.

كما استعرض اللقاء، الذي ضم مدير عام المعلومات والإحصاء بديوان المحافظة عبدربه حليس، ومدير عام فرع جهاز الأمن السياسي العميد ناجي حطروم ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين سيف مثنى، الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والاتحاد الأوروبي باعتبارها أحد المانحين الهامين لليمن، وتدخلاته الإنسانية في المحافظة، وأهم الاحتياجات للنازحين والمجتمع المضيف خاصة مع استمرار النزوح إلى المحافظة جراء التصعيد العسكري المستمر لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وتطرق اللقاء إلى ما يمكن للاتحاد الأوروبي الإسهام به لسد بعض الاحتياجات وتخفيف الأعباء عن النازحين والمجتمع المضيف خاصة في مجالات المأوى وحاجة الأسر في المخيمات لاستبدال المأوى من الخيام التي لاتصمد أكثر من ستة أشهر على أكبر تقدير أمام متغيرات المناخ.

وقد رحب الوكيل الباكري بمستشار الاتحاد الأوروبي في زيارته لليمن واطلاعه من الواقع عن الوضع الإنساني.. مشيرا إلى أهمية دور الاتحاد الأوروبي الإنساني والسياسي في اليمن..معربا عن أمله في تدخلات إنسانية لسد بعض من الاحتياجات المهمة في قطاعات المأوى والإيواء، الغذاء، والصحة ، التعليم، المياه والصرف الصحي.

من جانبه أوضح المستشار الفني لليمن بالاتحاد الأوروبي، أن زيارته تهدف إلى الاطلاع من الواقع على الوضع الإنساني وتقييم الاحتياجات ومستوى التدخلات الإنسانية السابقة في المحافظة، وما يمكن أن يسهم به الاتحاد الأوروبي لتعزيز الشراكة الإنسانية وتخفيف معاناة النازحين.

كلمات دالّة