آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
الجمعة 19 إبريل-نيسان 2024

بدء دورة تدريبية لسكرتيري التحقيق والأقلام الجنائية في النيابات العامة بمأرب

الأحد 28 مايو 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

افتتح رئيس نيابة استئناف محافظة مأرب القاضي عارف المخلافي ومعه مدير القضاء العسكري- المدعي العسكري القاضي إبراهيم الضبيبي، اليوم دورة تدريبية لسكرتيري التحقيق وموظفي الأقلام الجنائية العاملين في النيابات العامة بالمحافظة.


وفي افتتاح الدورة أكد القاضي عارف المخلافي أهمية هذه الدورة لرفع مستوى كفاءة العاملين في النيابة العامة في المحافظة، وحث المشاركين فيها على الاستفادة القصوى منها وعكس المفاهيم والمهارات التي سيكتسبوها خلالها في الواقع العملي بما يرفع من مستوى الأداء والعمل داخل النيابة.


مشدداً على ضرورة الارتقاء بعمل النيابات العامة في المحافظة والإنجاز للقضايا والمهام بشكل أسرع وبعمل متطابق مع معايير الجودة، والتغلب على تحديات كثافة القضايا والملفات.


من جانبه أوضح رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام القاضي شائف الشيباني أن هذه الدورة تنظمها دائرته لأول مرة في محافظة مأرب، بمشاركة 55 متدربا يمثلون النيابات الاستئنافية والابتدائية والجزائية والعسكرية العاملة في إطار المحافظة على مدى خمسة أيام.


مشيرا إلى أن الدورة تهدف لرفع كفاءة المتدربين وإكسابهم معارف ومهارات جديدة في كتابة محاضر التحقيق وأعمال القلم الجنائي في النيابات العامة، ودعم خلفياتهم المعرفية في العلوم الفنية والعملية على ضوء التجارب الحديثة في إطار مهامهم.

كلمات دالّة