آخر تحديث:- منذ 20دقيقة
السبت 22 يونيو-حزيران 2024

نائب وزير التربية يختتم برنامجين تدريبيين للمعلمين بمأرب

الجمعة 26 مايو 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

اختتم نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، أمس برنامجين تدريبيين للمعلمين نفذا بمحافظة مأرب، ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم بالمحافظة

ينفذ مشروع تعافي قطاع التعليم بمأرب كأحد مكونات مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي .

وفي الاختتام أكد الدكتور العباب أهمية مشروع تعافي قطاع التعليم في النهوض بقطاع التعليم وتطويره وتحسين مخرجاته مشيدا بدور المشروع في تدريب وتأهيل المعلمين وكذلك مساهمته في تأثيث مكتب التربية بالمحافظة وفروعه في مديريات مدينة مأرب والوادي وحريب والجوبة وعدد من المدارس في المديريات المستهدفة.

من جانبها أوضحت منسقة مشروع تعافي قطاع التعليم بمأرب أسماء الجرادي أن المشروع شمل برنامجا تدريبيا لـ80 معلما من مدارس الثانوية في المديريات المستهدفة لتأهيلهم في كيفية اكتشاف مهارات وقدرات وميول خريجي الثانوية العامة وتوجيههم لاختيار تخصصهم الجامعي.

مشيرة إلى أن المشروع يتضمن أيضا تدريب 160 مدربا ومدربة من 40 مدرسة بالمحافظة في كيفية التعامل مع الأخطار والكوارث قبل وأثناء وبعد حدوثها والتعامل معها وإخلاء المباني ضمن برنامج الدليل الوطني للأمن والسلامة فضلا عن توزيع أدوات الأمن والسلامة لإدارات مكاتب التربية والمدارس المستهدفة بالمحافظة

كلمات دالّة