آخر تحديث:- منذ 40دقيقة
الثلاثاء 21 مايو 2024

برامج وأنشطة صيفية بمأرب لتكريس الهوية الوطنية لدى النشء والشباب

الثلاثاء 13 يونيو-حزيران 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

:
تنفذ المراكز الصيفية بمحافظة مأرب العديد من البرامج التعليمية والفكرية والأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية التي تكرس الهوية اليمنية العربية في عقول ونفوس النشء والشباب .

و تركز هذه المراكز على غرس حب الوطن وترسيخ الولاء الوطني للثورة والجمهورية ومكتسباتها الوطنية لدى النشء والشباب وتعريفهم بأهداف ثورة 26 سبتمبر وأبطالها ورموزها الأحرار والمنجزات التي حققتها في دحر النظام الإمامي الكهنوتي وكشف جرائمه بحق اليمنيين.

بالإضافة إلى تعريفهم بدور الأجيال القادمة وواجبهم الديني والوطني في حماية الهوية الوطنية والثورة والجمهورية من خطر فكر مليشيا الحوثي ومشروعها السلالي وامتداداته للأطماع الفارسية وتحصينهم من خزعبلاتها الدينية والفكرية والسياسية التي تستند عليها المليشيا لاستعباد الشعب اليمني وتنفيذ الأجندة الإيرانية.

فضلا عن تعريفهم بتاريخ اليمن وانتساب قبائلها الأصيلة إلى حمير وسبأ وعظمة الحضارات التي شيدوها للعالم، وصراع اليمنيين مع الأطماع الفارسية منذ عصور ما قبل الإسلام حتى اليوم لاحتلال اليمن والقضاء على هويته وفرض الديانة والهوية الفارسية، آخرها ما يجري اليوم عبر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة للحرس الثوري الإيراني ونشر الفكر الطائفي الاثنا عشرية.

من جانبه قال رئيس اللجنة الإشرافية العليا لتنظيم المراكز الصيفية بالمحافظة الدكتور علي سيف الرمال، إن مناهج وبرامج وأنشطة المراكز الصيفية لهذا العام تم إعدادها بشكل جديد ومختلف من قبل أكاديميين متخصصين، بما يحقق الأهداف المرجوة وفي مقدمتها تعزيز الهوية اليمنية والولاء الوطني لدى النشء والشباب.

وأوضح أن كوادر متخصصة في التربية الوطنية والتاريخ والجغرافيا والفكر والثقافة والعلوم الشرعية والدينية واللغة والأدب وكافة المجالات الأخرى ينفذون البرامج والأنشطة التعليمية والترفيهية والثقافية والتدريبية بطرق وأساليب حديثة ومؤثرة.

مشيرا إلى أن هذه المراكز تسهم في تعريف أبنائنا بهويتهم اليمنية العربية وحضاراتهم وضرورة الافتخار بها والدفاع عنها وإفشال مخططات تغيير الهوية والعقيدة واستبدالها بعقيدة وهوية فارسية إيرانية خمينية.

كلمات دالّة