آخر تحديث:- منذ 50دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

تدشين برنامج المرونة المتكاملة لدعم القطاع الصحي بمأرب

الأربعاء 16 أغسطس-آب 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن اليوم بمحافظة مأرب، برنامج المرونة المتكاملة لدعم ومساندة القطاع الصحي وتعزيز الخدمات الصحية،تنفذه مؤسسة يمان للتنمية الصحية بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة .

يتضمن البرنامج الممول من الحكومة الألمانية إعادة تأهيل عدد من المرافق الصحية ورفد مكتب الصحة بالمحافظة بأدوية الأمراض المزمنة.

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري، على حاجة القطاع الصحي الشديدة للمساندة من قبل شركاء العمل الإنساني لتعزيز دوره وقدراته في مواجهة الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة، وتجاوز التحديات التي يواجهها. 

مشيرا إلى نقص الإمكانات والقدرات الصحية اللازمة لتلبية احتياجات الأعداد الكبيرة للنازحين الذين استقبلتهم المحافظة خلال السنوات الماضية ومازالت عملية النزوح مستمرة إلى اليوم.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة أحمد العبادي، أهمية تعزيز الشراكة مع مؤسسة يمان وضرورة رفع مستوى تدخلاتها الإنسانية في محافظة مأرب لتنفيذ مزيد من البرامج المشاريع والأنشطة الصحية المهمة في المحافظة. 

لافتا إلى أن المؤسسة نفذت منذ بداية هذا العام برنامج تأهيل 40 قابلة في المحافظة بالإضافة إلى مشروع القسائم الصحية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية للأم الحامل والطفل حتى بعد الولادة للحد من وفيات الأمهات والأطفال الصحية.

كلمات دالّة