آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
الأحد 14 إبريل-نيسان 2024

ورشة توعوية بمأرب لتعريف المستثمرين بقانون العمل ومتطلباته

الإثنين 21 أغسطس-آب 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

عقدت اليوم بمحافظة مأرب، الورشة التعريفية التوعوية الأولى للمستثمرين في المحافظة لتعريفهم بقانون العمل ومتطلباته"، نظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمشاركة 60 مستثمرا من ملاك منشآت إنتاجية وخدمية متوسطة وكبيرة.

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على أهمية عقد مثل هذه الورش التوعوية للتعريف بقانون العمل الذي ينظم العلاقة بين الأطراف الثلاثة صاحب العمل، والعامل، ومكتب العمل، بما يضمن حقوق كافة الأطراف وتعزيز التعاون والإنتاجية وتحسين بيئة العمل والاستثمار.

مشيرا إلى أن محافظة مأرب التي استقبلت أفواج النازحين وباتت مكتظة بالسكان يصل عددهم إلى 3 ملايين نازح، باتت بيئة جاذبة للاستثمار، وزادت الفرص الاستثمارية والتجارية فيها، ونشطت خلال السنوات الماضية بشكل كبير في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

من جانبه أوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي، أن الورشة تأتي في إطار خطة استراتيجية لتطوير بيئة العمل وتحسين الاستثمار، وزيادة الإنتاجية.. 

ولفت إلى أن الزخم الكبير للحركة التجارية والاستثمارية بالمحافظة ، ظهرت معها زيادة في الخلافات بين أرباب العمل والعمال، وعكست سوء العلاقة وهذا نابع من جهلهما بقانون العمل ومتطلباته والذي ينظم العلاقة بين الأطراف الثلاثة.

مشيرا إلى أن المكتب تمكن من إنجاز دليل شامل يتضمن أهم ما جاء في قانون العمل خاصة ببيئة العمل وحقوق أرباب العمل، وحقوق العمال، والمسؤولية الملقاة على مكتب العمل للرقابة والتنظيم وتنفيذ القانون.

كلمات دالّة