آخر تحديث:- منذ 04دقيقة
الأحد 14 إبريل-نيسان 2024

479 ألف خدمة علاجية مجانية قدمها مستشفى طب وجراحة العيون بمأرب

الجمعة 25 أغسطس-آب 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

قدم المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمحافظة مأرب أكثر من 479 ألف خدمة علاجية مجانية لمرضى العيون منذ بداية تشغيله عام 2019 وحتى الآن.

وذكر تقرير صادر عن المستشفى - التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية - نشر خلال فعالية احتفائية أقيمت أمس، أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المستشفى خلال المرحلتين بلغ 149 ألف مريض من النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة والزائرين من المحافظات المجاورة.

وأوضح التقرير أن المستشفى أجرى 8727 عملية جراحية مجانية لمرضى العيون لاستعادة البصر، وصرف أدوية مجانية لعدد 195 ألف مستفيد، و74 ألف نظارة طبية وشمسية، فيما قدم المختبر 29 ألف خدمة، والأجهزة التشخيصية 16 ألف خدمة، والعيادات الخاصة 6162 خدمة.

وفي الفعالية أشاد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح بالدور الإنساني للمستشفى والخدمات النوعية التي يقدمها لمرضى العيون وتخفيف معاناة سكان المحافظة من النازحين والمجتمع المضيف في تكاليف السفر والعلاج.

مشيرا إلى أن الكثير من المرضى كانوا يحرمون من استعادة بصرهم بسبب افتقار المحافظة لهذه الخدمة الطبية النوعية وعدم قدرتهم على تحمل تكاليف السفر والعلاج في الداخل أو الخارج.

كلمات دالّة