آخر تحديث:- منذ 38دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

العباب والفاطمي يدشنان العام الدراسي الجديد في محافظة مأرب

الأحد 27 أغسطس-آب 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب ووكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، اليوم في مدرسة الميثاق الأساسية الثانوية للبنين بمدينة مأرب انطلاق العام الدراسي الجديد 2023م/ 2024م.

وخلال التدشين أشار الدكتور العباب والوكيل الفاطمي إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع التعليم في محافظة مأرب وتعيق سير العملية التعليمية في عموم مدارس المحافظة في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة وعدم قدرة المدارس على استيعاب الأعداد الهائلة من الطلاب من النازحين والمجتمع المضيف لهم.

وأكدا ضرورة تضافر جهود كافة الجهات الحكومية المعنية بقطاع التعليم والجهات الداعمة له من الشركاء المحليين والدوليين لدعم مكتب التربية بمأرب ومساندة جهوده ومساعدته على تجاوز الصعوبات والتحديات الماثلة أمامه والتغلب عليها وضمان نجاح سير العملية التعليمة خلال العام الدراسي الجديد.

مشيرين إلى أهمية رفع الدعم المقدم لقطاع التعليم في محافظة مأرب ومضاعفة حجم التدخلات التي تستهدفه بما يسهم في سد الفجوة القائمة في المحافظة وتغطية جزء من احتياجاته الملحة وفي مقدمتها بناء وتجهيز مدارس جديدة ودعم إنشاء وتجهيز مطابع حديثة لتغطية احتياجاته المتزايدة للكتاب المدرسي.

من جانبه استعرض مدير قطاع التعليم بمكتب التربية بمأرب أحمد العبادي، أبرز الاحتياجات اللازمة لنجاح سير العملية التعليمية في المحافظة مع بداية تدشين العام الدراسي الجديد أهمها بناء 8 مدراس جديدة وتوسيع 371 فصلا دراسيا ، وكذلك توفير نحو 12 ألفا و132 مقعدا دراسيا مزدوجا على الأقل ، بالإضافة إلى المستلزمات والوسائل التعليمية الأخرى

 فضلا عن حاجة مدارس المحافظة لنحو 1484 معلما ومعلمة، وكذا تأمين حوافز مالية لنحو 545 معلما ومعلمة آخرين وكذلك طباعة الكتب المدرسية الكافية لتغطية احتياجات جميع الطلاب المسجلين في مدارس المحافظة.

وأوضح العبادي أن مدارس المحافظة لم تستطع أن تستوعب أعداد الطلاب الهائلة من المتقدمين إليها للاتحاق بالتعليم خلال العام الدراسي الجديد مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين حتى الآن تجاوز أكثر من 125 ألف طالب وطالبة وأن الإقبال ما يزال مستمرا في عموم مدارس المحافظة.

كلمات دالّة