آخر تحديث:- منذ 47دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

مكتب حقوق الإنسان بمأرب يدين استهداف مليشيا الحوثي لـ4 مخيمات للنازحين بالمحافظة

الخميس 31 أغسطس-آب 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب اليوم، قصف مليشيا الحوثي الإرهابية، لـ4 مخيمات للنازحين جنوب مدينة مأرب أسفر عنه إصابة امرأة مساء أمس الأربعاء وذلك بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي للمحافظة. 

وأوضح المكتب في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن فريق المكتب وقف خلال نزوله الميداني إلى مخيمات " المنين القبلي، مستوصف شقمان، آل مسلل، وحاجبه"، على حجم الدمار الذي خلفه قصف مليشيا الحوثي للمخيمات الأربعة والأضرار والخسائر التي لحقت بمنازل النازحين وممتلكاتهم وتهديد حياتهم، المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني.

مؤكدا أن استهداف المليشيات لمخيمات النازحين تندرج ضمن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية،، وتمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والقيم والمواثيق الدولية وفي مقدمتها اتفاقيات جنيف والقوانين والصكوك الدولية التي تشدد على حماية المدنيين والنازحين.

ولفت البيان إلى أن تعمد مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والنازحين، بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي للمحافظة، تعتبر رسالة واضحة معبرة عن رفض مليشيا الحوثي الإرهابية للسلام ووقف الحرب، وتحديا ونسفا للجهود الدولية والإقليمية، وهو ما يحتم على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف رادعة وحقيقية أمام ممارسات الحوثي الإرهابية.. مؤكدا أن الصمت الدولي يعد خذلاناً لآمال الشعب اليمني في تحقيق سلام حقيقي وعادل.

وطالب مكتب حقوق الانسان في بيانه الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان وجميع المنظمات والوكالات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان والمنظمات المحلية، إدانة هذه الممارسات الانتقامية والجرائم الإنسانية الإرهابية، وتشكيل لجان أممية لإجراء تحقيق شامل لكل انتهاكات استهداف مليشيا الحوثي للمدنيين ومخيمات النزوح، وجرائم قصف منازل ومساكن المدنيين الآمنين وتشريد النساء والأطفال والشيوخ، والعمل على ملاحقة ومحاسبة المتورطين فيها.

كلمات دالّة